هذه المرأة هي فتاة أحلام أي رجل عربي! من هي؟ وما هي مواصفاتها؟

ما هي نقاط ضعف الرجل المغرور؟

ما هي نقاط ضعف الرجل المغرور؟

يتميّز الرجل العربي بشخصيته الشهمة، طباعه الصلبة، وأخلاقه المتأصّلة. هذه المواصفات حصّلها من المجتمع الذي ولد فيه والبيئة التي أحاطت به منذ الصغر.

ias

مع هذه الاكتسابات الاجتماعية، تأتي نموذجية اختياره لشريكة حياته ورأيه بالمرأة. فهناك بعض المميزات الذي يبحث عنها الرجل العربي في الفتاة، إن وجدها، وجد فتاة أحلامه.

فمن هي هذه المرأة؟ وما هي المواصفات التي تتمتع بها؟

  • الجميلة: كأي رجل، يهتم الشاب العربي بمظهر المرأة، فبعيداً عن اختلاف الرأي بين الشقراء والسمراء، الطويلة والقصيرة، صاحبة الشعر الاملس أم الاجعد، يحب الرجل أن يرى ملامح الجاذبية على وجه حبيبته، كما يحب تلك المرأة التي تعتني بنفسها، شعرها وملابسها من دون المبالغة والوصول الى حدّ التصنع.
  • المبادِرة: في مجتمع تُثقله الضغوطات والهموم، يفضل الرجل وجود شريكة مقدمة ومبادِرة في حياته، أي أنها تدعمه في مجال علمه، تتحمل مسؤولية تأسيس العائلة وتقف بجانبه مهما زادت الصعوبات.
  • الودودة: خلافاً لسائر المجتمعات، ما زال العالم العربي يحافظ على أسس العائلة وروابط الدم، فقد تمسّك العرب منذ القدم بعادات الضيافة والاستقبال والمودّة. هذا الامر ينطبق على النطاق الضيّق أيضاً. أي أن الرجل يحب استبقال أصدقائه وأهله في منزله، ويزيد اعجابه بالمرأة التي تلتزم بهذه التقاليد وتحب استضافة الاهل والاحباب في منزل زوجها.
  • الذكية: الرجل العربي ينجذب الى المرأة الذكية وصاحبة القدرات الذهنية القوية، فهو يحب تبادل الاحاديث بينهما، ويهمه أن يسمع نقدها المبني على أسس الذكاء والفطنة.

اقرئي المزيد: جميلة، ذكية ولكن عزباء؟ أنت سبب المشكلة إذاً وليس الرجال!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية