هذه هي أغرب استعمالات مبيض الغسيل المفيدة!

مبيّض الغسيل

مبيّض الغسيل

مبيّض الغسيل أو ماء الجافيل يدك اليمنى في استعمالات كثيرة في حياتك اليومية؟ نعم! استعمالات غريبة ربّما ولكنّها مفيدة بشكل يجعل قارورة المبيّض رفيقتك الدائمة والدليل في هذه السطور! 

ias

 

                            (هل تعرفين أغرب استعمالات بودرة الأطفال؟)

 

-العناية بالقدمين: في حال لاجظت أنّ قدميك تسببان روائح كريهة رغم تنظيفك لهما يومياً وتبديلك الجوارب وتنظيف الحذاء، فأنت إذاً بحاجة عزيزتي الى إضافة ملعقة واحدة من مبيّض الغسيل أو ماء الجافيل الى قدر كبير من المياه الدافئة ونقع قدميك بها من 5 الى 10 دقائق لمدّة أسبوع وبعدها ستكتشفين النتيجة الفعّألة وتنصحين كلّ من يحيطك بها! فضلاً عن ذلك، ستكتشفين أنّك ستتخلصين في الوقت عينه من اللحم الميت المتراكم عليهما. 

 

– إطالة عمر الأزهار والورود: أبرز ما قد يؤلمك عند تلقّيك باقة رائعة من الوورد او الأزهار أنّك ستضطرين الى وداعها بعد أيام قليلة. ولكن، لدينا حلّاً بالاستعانة بمبيّض الغسيل أو ماء الجفيل لاسعافك في هذا المضمار، وهو أن تضيفي الى أزهارك الموضوعة في الماء النظيف في المزهرية ربع ملعقة من المبيّض والاستمتاع بها لوقت أطول ممّا تتوقعين. 

 

                   (اختبري نفسك: أي نوع من الأزهار أنت؟)

 

– تلميع الزجاج: في حال لاحظت أنّ أكوابك وأدواتك الزجاجية بدأت تبهت وما عادت تلمع كما تتمنين الحلّ أقرب اليك مما تظنين فهو في قارورة ماء الجافيل! يكفي أن تضيفي ملعقة من مبيّض الغسيل الى وعاء كبير من المياه الساخنة الغنية بالصابون واغسلي الأوعية، وبعدها اغسلي الطبق ولمّعيه سريعاً بواسطة قطعة قماش لا تترك الوبر. 

 

– إزالة العفن: بسبب الرطوبة، ينشأ العفن على الألبسة والأقمشة وقطع الأثاث وحتّى الألبسة، وقد تظنين لوهلة أنّك خسرت أغراضك هذه وانحرمت منها ولكنّ الأمل يبقى مع الجافيل الثوري هذا. الحلّ هو بتخفيف ماء الجافيل بالمياه الحلوة بإضافة قطرات بسيطة منه الى المياه وعند تشطيف الأغراض بالمياه النظيفة بعدها والتجفيف كخطوة أخيرة. 

 

              ( ما هي أغرب استعمالات معجون الأسنان؟)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية