هكذا تتقنين اتيكيت ركوب السيارة

اتيكيت السيارة

اتيكيت السيارة

قد تظنين عزيزتي لوهلة أن رحلة السيارة ليست الاّ جسراً يربطك بالأمكنة التي تقصدينها، ولكنّ الاتيكيت تأبى الاّ أن ترافقك بقواعدها وأصولها خلال رحلاتك في هذه المركبة بالذات. 

ias

 

                   ( تستقلين تاكسي؟ لا تنسي هذه القواعد!)

 

  • إضافةً الى سلامتك الشخصية التي لا يصونها سوى حزام الامان، يهمّ الاتيكيت أن تُرشدك الى ضرورة التزام الجلوس الصحيح والرصين داخل السيارة، ومهما كنت تعبة ايّاك أن ترفعي رجليك مثلاً أمامك أو أن تلقيهما على الزجاج أو أن تُزعجي الشخص الجالس على المقعد الأمامي بتصويبهما على الكرسي. 

 

  • يُخصص المقعد الامامي حسب البروتوكول والاتيكيت للأكبر سناً بغضّ النظر عن جنس الركاب، ولا يجوز أن تتركي هذا المقعد خالياً وتختاري المقعد الخلفي الاّ إذا كنت تستقلّين سيارة أجرة. 

 

                  (هل تعرفين اتيكيت السفر بالطائرة؟)

 

  • بحسب قوانين صاحب السيارة، يمكنك أن تأكلي داخل السيارة او تمتنعي عن هذا الأمر، ولكنّ ما يهمّ الاتيكيت أن تنبّهك اليه هو وجوب تنظيف المقاعد من أية بقايا من محارم أو أكياس أو علب كرتونية وأن تحمي المقاعد من البقع كما تحمين ملابسك الخاصّة. وفي حال لم يكن من كيس مخصص للمهملات في المركبة يمكنك أن تلفّي الأوساخ بمحارم ورقية وأن تضعيها في حقيبتك أو في مرمدة السيارة على أن تتذكّري رميها عند الوصول. 

 

  • تسمح لك الاتيكيت بالتعبير في حال شعرت بالبرد الشديد جراء المكيّف في السيارة أو من الموسيقى العالية، بالتالي لا يجوز أن تتحكّمي بالأغنيات او بموجة الراديو في السيارة أو بدرجة حرارة المكيّف لأن قرارات مثيلة تؤخذ بالتراضي. 

 

  • ليست السيارة المكان الصحيح والمثالي للقراءة أو للقيام بالنشاطات التي تتطلب منك التركيز الفكري أو النظري كي لا تتسببي لنفسك بنتائج تُحرجك أو تُزعج مرافقيك. 

 

                   ( 5 قواعد اتيكيت أساسية ليومياتك)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية