هكذا تضعين حدّاً للخلاف قبل أن يبدأ

انهاء الخلاف

انهاء الخلاف

يعرف المتزوّجون أكثر من سواهم كم أنّ الحياة اليومية عرضة للعقبات وللتأثيرات الخارجية التي تنصبّ على منزل الزوجية بلا رحمة. ولأن الخلافات كثيراً ما تبدأ لأسباب غير جوهرية وتتفاقم بسبب الضغط النفسي والتعب اليومي، نضع بين يديك بعض الخطوات التي تمكّنك من امتصاص الخلاف قبل أن يكبر.

ias

 

                  (اختبري نفسك: ما هي الدرجة التي تستحقها علاقتك بحبيبك؟)

 

– لا تأخذي ما يقوله بصورة شخصية: يصل زوجك منهكاً من عمله، يتذمّر، يلومك على أي أمر، ولا يستجيب لأي مبادرة ايجابية تطلقينها نحوه! قد يحصل ذلك، ولكن هذا لا يعني أنّه مستاء منك أنت وما عاد يحبّك. عليك أن تعززي قدرتك على الاستيعاب وتعطيه مزيداً من الوقت، أن تخففي الأسئلة، وأن تنسي أنّه لم يبادلك اللهفة نفسها.

 

– حددي أولوياتك: ما هو السبب الذي قد يجعل الخلاف بينكما يتفاقم؟! هل هو سبب جوهري يهدد العلاقة فعلاً ويساهم في انتهاء الحب بينكما؟! خذي خمس دقائق من التفكير العميق رغم غضبك، وحددي الأولويات بالنسبة إليك وتصرّفي بحسب هذا الأساس. 

 

                    (هل سمعت بالعلاقات العاطفية السامة؟)

 

– كوني مستعدّة للتضحيات: كي تقضي على الخلاف في مهده، عليك أن تكوني جاهزة للتضحيات.اقتنعي أولاً أن الحياة الزوجية ليست معركة، فليس فيها فوز وخسارة بل عليك أن تقدّمي من وقتك ربّما، من قدرتك النفسية والجسدية لاستمرارها. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية