هل تعانين من الإمساك؟ إليك أبرز طرق العلاج

Person, Human, Sleeping

مع تغيّر المناخ وتنوّع المأكولات التي نتناولها يومياً، قد نصاب أحياناً بالإمساك نتيجة عوامل عدة غالباً ما ترتبط بالغذاء. فما هي طرق معالجة الإمساك من دون تناول الأدوية؟ وكيف يمكن للمأكولات أن تساعدنا على التخلّص من هذه المشكلة الصحية؟

ias

 

                         (حاربي نفخة البطن!)
 

 

تعرّفي مع ياسمينة في ما يلي، إلى أبرز المأكولات التي يمكن أن تساعدك في التخلّص من الإمساك:

 

زيت الزيتون

 

ليس لزيت الزيتون منكّه طيّب الطعم فحسب إنما هو أيضاً علاج فعّال لمشكلة الإمساك. نصيحتنا لك هي بتناول ملعقة من زيت الزيتون صباح كل يوم قبل تناول الفطور. وإن نسيت تناولها في الصباح إنتظري حتى تقوم معدتك بهضم الفطور ومن ثم تناولي زيت الزيتون. كما يمكنك مزج الزيت مع القليل من عصير الليمون إن كنت تفضّلين تخفيف طعمه، فالليمون من شأنه أيضاً معالجة الإمساك.

 

الدبس

 

من المعروف أن الدبس يتمتع بخصائص قادرة على معالجة الإمساك كما أنه مكوّن من المواد الطبيعية مئة في المئة. هل تتسائلين حول كيفية تناول الدبس؟ ننصحك بتناول ملعقة صغيرة منه في الصباح. إن لم تكن الملعقة الصغيرة كفيلة بعلاج الإمساك، يمكنك تناول حتى ملعقتين كبيرتين منه. أما إن كنت لا تحبّين طعمه، يمكنك تذويب ملعقة كبيرة منه في كوب من الماء الساخن أو الشاي وشربه في الصباح قبل الفطور.

 

                         (نصائح هامة للتخلص من الامساك)

 

القهوة

 

يتناول العديد من الأشخاص القهوة في الصباح مع الفطور، فهي تحتوي على الكافيين الذي يحتاجه الجسم للإستيقاظ والإستعداد لاستقبال النهار. ولكنك لا تعلمين أن الكافيين معالج طبيعي للجهاز الهضمي وإن تناول كوب من الكافيين كل يوم كفيل بمعالجة مشكلة الإمساك.

 

الألياف

 

غالباً ما نسمع أن الحمية الغذائية الصحية كفيلة بمعالجة مشكلة الإمساك. لذلك ننصحك بتناول المأكولات الغنيّة بالألياف كالبروكولي والبطاطا والفستق والإجاص والتفاح والتوت والخبز القمحة كاملة. ولا تنسي تناول الخوخ او عصير الخوخ في الصباح أو المساء فمن شأنه مساعدتك أيضاً على التخلّص من مشكلتك.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية