هل يمكن التحويل من جامعة الى اخرى في السعودية؟

هل يمكن التحويل من جامعة الى اخرى في السعودية؟

ردا على سؤال ما اذا كان يمكن التحويل من جامعة الى اخرى في السعودية نخبرك ان الامر متاح طبعا ولكنه يخضع لمجموعة من الشروط والاجراءات، ويختلف بحسب قانون الجامعة الداخلي. وكنا قد اشرنا سابقا الى ترتيب الجامعات السعودية بحسب التصنيفات العالمية.

ias

اذا رغب الطالب في الانتقال من جامعة الى اخرى بعد السنة التحضرية الاولى فانه لابد ان يعيد السنة التحضيرية في الجامعة الجديدة حتى يكون قد حصل على جميع المقررات الدراسية المطلوبة .ولكن اذا كان ناك بعض المقررات الدراسية القليلة التي لابد ان يقوم الطالب بدراستها خلال السنة التحضرية فانه من الممكن ان يدرس هذه المقررات فقط دون ان يعيد السنة التحضيرية بأكملها. وقد اخترنا لك احدى ابرز الجامعات في السعودية لنخبرك القليل عن شروطها في هذه المسألة.

الانتقال الى جامعة عبد العزيز

في جامعة الملك عبدالعزيز فان احد شروط القبول للانتقال الى الجامعة مباشرة عقب السنة التحضيرية هي ”تم قبولك كطالب محول الى الكلية بشرط اجتياز مواد السنة التحضيرية و هذا يعني ان الطالب سوف يحول الى الكلية اذا انهى مواد السنة التحضيرية بنجاح في الفترة المحددة 3 فصول و ان لايقل المعدل عن 2 من 5. ولاننا نتحدث عن الجامعات في المملكة، اطلعي على اهمية الانشطة الطلابية فيها. 

الانتقال من كلية الى أخرى داخل جامعة الملك سعود

على صعيد آخر، قد يحب الطالب الانتقال من كلية إلى أخرى داخل الجامعة الواحدة، حيث يتاح للطالب تقديم طلب التحويل إلى كلية أخرى داخل الجامعة بعد مضي فصل دراسي أو أكثر بعد إنهاء دراسة برنامج السنة الأولى المشتركة، وذلك وفق الضوابط والشروط الموضحة أدناه. وتتضمن إجراءات التحويل من كلية إلى أخرى داخل الجامعة:

  • يتقدم الطالب للتحويل إلكترونياً عن طريق خدمة التحويل عبر بوابة النظام الأكاديمي، في المواعيد المعلنة من قبل عمادة شؤون القبول والتسجيل.
  • يمكن للطالب متابعة الطلب والتأكد من الموافقة على تحويله من خلال بوابة النظام الأكاديمي

وقد يهمك ايضا معرفة المزيد من المعلومات عن الماجيستير عن بعد المعترف به في السعودية. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية