هل يمكن ان يتحسن النظر طبيعيا لتفادي العمليات الجراحية؟

هل يمكن ان يتحسن النظر طبيعيا لتفادي العمليات الجراحية؟

ردا على سؤال هل يمكن ان يتحسن النظر طبيعيا لتفادي العمليات الجراحية، وبعد البحث الدقيق عن الوسائل الطبيعية، اكتشفنا ان الامر يمكن ان يحصل وليس صعبا. 

ias

مجموعة من الخطوات الطبيعية التي عليك اضافتها الى نمط حياتك اليومي والتي من شانها ان تحمي نظرك من ان يتأثر سلبيا، وبهذا تجنبينه خطر العمليات الجراحية.

1- الكمية الكافية من الفيتامينات والمعادن الرئيسية

تحتوي الفيتامينات A و C و E بالإضافة إلى الزنك المعدني مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع التنكس البقعي. إنها حالة تتدهور فيها البقعةالجزء من العين الذي يتحكم في الرؤية المركزية. وتشمل المصادر الغذائية لهذه العناصر الغذائية الهامة مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه الملونة، مثل الجزر والفلفل الأحمر والبروكولي والسبانخ والفراولة والبطاطس الحلوة والحمضيات، كما ان الذرة الذي يقال انه يحصّن صحتك يملك فوائد لصحة عينيك، اضافة الى الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية مثل السلمون وبذور الكتان. 

2- الكاروتينات

بعض العناصر الغذائية الأخرى هي أيضًا مفاتيح لتحسين البصر. من بينها اللوتين وزياكسانثين ، وهما كاروتينات موجودة في الشبكية. يمكنك أيضًا العثور عليها في الخضروات الورقية الخضراء والبروكلي والكوسا والبيض.

يمكن أيضًا تناول اللوتين وزياكسانثين في شكل مكمل. تساعد هذه الكاروتينات على حماية البقعة عن طريق تحسين كثافة الصبغ في ذلك الجزء من العين ، وامتصاص الضوء فوق البنفسجي والأزرق.

3- المحافظة على اللياقة

يمكن لممارسة الرياضة والحفاظ على وزن صحي أن يساعد عينيك، حيث يمكن أن يتسبب داء السكري من النوع 2 وهو أكثر الانواع شيوعًا لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة في تلف الأوعية الدموية الدقيقة في العين. ويمكن أن يؤدي فحص مستويات السكر في الدم بانتظام والحفاظ على لياقتك وتقليصها إلى تقليل احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومضاعفاته العديدة.

4- الانتباه الى الامراض المزمنة

داء السكري ليس المرض الوحيد الذي يمكن أن يؤثر على رؤيتك، بل هناك امراض تفعل ذلك مثل ارتفاع ضغط الدم والتصلب الذي يصيب الاعصاب، فالانتباه الى هذه الامراض يؤثر ايجابا على البصر. اكتشفي هنا مشاهير مصابون بمرض السكري.

5- ارتداء النظارات الواقية

تعتبر النظارات الواقية المتينة ضرورية إذا كان هناك خطر من دخول مواد كيميائية أو أشياء حادة أو مواد مثل نشارة الخشب أو شظايا معدنية أو حتى مرفق طائش أثناء لعبة كرة السلة، ولكن الاهم من هذا كله هو ارتدائها امام شاشة الكومبيوتر او التلفاز او حتى الموبايل.

ونختم باخبارك عن 4 نصائح ماكياج لصاحبة النظارات الطبية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية