هو أكثر من معطر للجسم، فوائد زيت اللفندر الجمالية لا تعد ولا تحصى!

هو أكثر من معطر للجسم، فوائد زيت اللفندر الجمالية لا تعد ولا تحصى!

كثيرة هي المستحضرات التجميلية والمكونات الطبيعية التي تُعنى بجماك والتي تساعدك في الحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب أو شعر لامع وقوي كشعر النجمات العالميات ومدونات الموضة والجمال. ومنها نذكر مثلاً مكعبات الثلج ذي الاستعمالات الجمالية الرائعة أو المايونيز الذي يحمل بدوره الكثير من الفوائد الجمالية.

ias

وفي ما يلي، تستعرض لك ياسمينة الفوائد الجمالية لزيت اللفندر التي اكتشفتها المرأة في عصور سابقة والتي تتخطى كونه مجرد معطّر للجسم:

1- بلسم لترطيب الشفاه الجافة: هل تلاحظين أن الشفاه تصبح جافة أكثر في رمضان؟ الامر طبيعي وذلك بسبب الامتناع عن تناول الطعام واحتساء الماء فترة طويلة. لذا، ولترطيب الشفاه الجافة في رمضان ينصحك الخبراء باستخدام زيت اللفندر الطبيعي الذي ثبت أنه يقشرها أيضاً.

2- ترطيب البشرة وضمان نضارتها: لا يساهم زيت اللفندر في ترطيب الشفاه وحسب، بل إنه يساهم في ترطيب الوجه أيضاً ويساعدك على استعادة بشرتك لنضارتها خلال الشهر الفضيل وذلك لغناه بالفيتامينات.

3- علاج قشرة الرأس: كذلك، اكتشفت النساء في عصور سابقة أن زيت اللفندر يعالج الشعر من القشرة ويساهم في القضاء على الحكة الناتجة عنها.

4- معطر طبيعي: أخيراً، إذا كنت تريدين الاستغناء عن العطور ذي التركيبة الكيميائية، يمكنك استخدام زيت اللفندر كمعطر طبيعي للجسم وذلك بعد الانتهاء من الاستحمام.

اقرئي المزيد: استعمالات جمالية غير متوقّعة لأحمر الشفاه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية