وجبات خفيفة يمكنك تناولها أمام التلفاز من دون أن تسمني

وجبات خفيفة يمكنك تناولها أمام التلفاز من دون أن تسمني

تتعدد الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها أمام التلفاز لكنها قد تعرضك للسمنة بطريقة مفرطة فإليك أهمها مع ياسمينة، لاسيما وأن أكثر ما تفعله فئة كبيرة من الشابات في الحجر الصحي هو الجلوس لفترات طويلة أما التلفاز لمشاهدت أحدث المسلسلات على Netflix، وفي المناسبة اليك من ياسمينة افضل افلام نتفلكس لمشاهدتها في 2020

ias

من غير المعقول أن نجلس أمام التلفاز من دون شيء ما نأكله على الأقل فوشار أو رقائق البطاطس أو حتى بعض المكسرات. ولا شكّ بأن ذلك وبعد أكثر من 14 يوماً على الحجر الصحي سيمنحك نتائج كارثية من ناحية زيادة الوزن، لذلك اختارت ياسمينة أن تكشف عن وجبات خفيفة لذيذة وتحافظين من خلالها على وزنك.

وجبات خفيفة تمنع زيادة وزنك

  • كوبان من الفشار المطهي في المنزل: احرصي على أن تفعلي ذلك في المنزل من خلال الإستعانة بملعقة واحدة من الزيت لطهيها. لا تبالغي في وضع الملح وحاولي أن تمضغي الحبات واحدة تلوة الأخرى برفق حتى تشعري أن الكوبين كافيين. وتنصحكك ياسمينة أيضاً بشرب السوائل أيضا مثل الشاي الأخضر أو غيرها .
  • ملعقتان كبيرتان من الحمص: إن الحمس يساعدك على الشعور بالشبع فملقتان كبيرتان منه مع القليل من الملح والكمون إن أردت سيساعدانك على تناول مزيج لذيذ وبهذه الوجبة ستنجحين من تمرير الوقت أمام التلفاز من دون أن تكتسبي الوزن.
  • تفاحة مع القرفة : في حال كنت تميلين الى تناول السكريات يمكنك اختيار الفاكهة، اختاري حبة من التفاح، قسيها لشرائح أضيفي عليها القليل من القرفة وضعيها في الفرن لقليل من الوقت. ستحصلين على طعم لذيذ فعلاً من دون أن تكتسبي السعرات الحرارية.
  • بروكولي مع القليل من عصير الليمون والملح: إن البروكولي مغذ جداً وغني بالفيتامينات وهو من أفضل المأكولات التي تعزز شعور الشبع 0من دون اكتساب السعرات الحرارية. وفي المناسبة تعرفي على فوائد البروكولي على البشرة والشعر
  • 20 حبة من المكسرات النيئة: ضعي في وعاء 20 حبة تقريبا من المكسرات النيئة أو 15 حبة وأضيفي عليها القليل من الفاكهة المجففة. هي وجبة مغذية وقليلة الدسم وتساعدك على الشعور بالشبع .
  • بيضة مسلوقة مع القليل من الخضار: في حال كنت تشعرين بالجوع ولا تريدين تناول وجبة كبيرة إضافية، يمكنك أن تلجئي الى حبة من البيض المسلوق، أضيفي اليها القليل من الملح وتناوليها مع الخضار المسلوقة أو حتى النيئة.
  • ملعقة كبيرة من زبدة الفستف مع حبتين من كيكة الأرز: تُعتبر هذه الوجبة من ألذ ما يمكن أن تتناولينه من دون أن تكتسبي الكثير من الوزن وفي نفس الوقت هي صحية جداً ومغذية.
  • كوب من رقائق البطاطس Chips:في حال كان كل من حولك يتناولون رقائق التشيبس، تنصحك ياسمينة بتحديد الوجبة من خلال الإكتفاء بكوبين منها. تناوليها على مهل وامضغيها جيداً لتمرير الوقت من دون أن تشعري أنك بحاجة لطلب المزيد.

وأخيراً تنصحك ياسمينة بتنظيف الأسنان أو حتى شرب المياه فور الإنتهاء من الوجبة، لأن بقايا الطعام في الفم ممكن أن تحثّك على طلب المزيد، ما يعرّضك لاكتساب الوزن .وفي المناسبة اليك المزيد عن حيل صحية لخسارة الوزن وتقوية المناعة خلال الحجر المنزلي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية