ودّعي مشاكل ضعف الذاكرة بمأكولات من مطبخك

ودّعي مشاكل ضعف الذاكرة بمأكولات من مطبخك

بسبب كثرة الإنشغالات واهتمام المرأة في شؤون منزلها ودراستها وعملها، تتعرّض نساء العالم أجمع في الآونة الأخيرة لضعف الذاكرة التي تدخلهن في مشاكل يومية وحياتية ليست في الحسبان. إن كنت واحدة منهنّ، لا بدّ أن تقرأي جيداً هذا المقال فياسمينة ستعرّفك على الحلّ الطّبيعي والصّحي السّليم. إكتشفي معها أهم المأكولات التي تقوي الذاكرة وادخليها الى نظامك الغذائي اليومي لتبقي دائماً جاهزة في مواجهة جميع التحديات اليومية.

ias

  • الشوكولاتة الداكنة: تحتوي الشوكولاتة الكثير من مضادات الأكسدة التي تكافح الجزيئات الحرّة وبالتالي تقاوم شيخوخة الدماغ وتحافظ على سرعة عمليات الحفظ والاسترجاع. ولا تكتفي الشوكولاتة بتقوية الذاكرة فحسب بل تعمل أيضاً على تقوية عضلات الجسم فتمدّها بنسبة عالية من الماغنيزيوم.
  • البروكولي: يتميز البروكولي بملئه بحمض الفوليك الذي يعتبر عنصراً أساسياً لتنشيط الذاكرة وتقوية خلايا الدّماغ. لذلك أدخليه بشكل دائم الى مأكولاتك اليومية .
  • المكسّرات: أدخلي المكسّرات الى نظامك الغذائي اليومي فكمية قليلة منها يومياً تساعد على تنشيط خلايا الدّماغ وتقوية الذّاكرة بأسلوب مثالي. وتنصحك ياسمينة بعدم الإكتفاء فقط بتناولها كوجبة خفيفة بل أدخليها أيضاً الى أطباق السّلطة اليومية التي تتناولينها.
  • الطّماطم: تعتبر الطّماطم من أهم المأكولات الغنية بمادة "الليكوبين" التي تحتوي لاسيما مضادات الأكسدة، لذلك يُستعان بها لاسيما لحماية خلايا الدّماغ من الكسل الذي يؤدي الى النسيان. لا تتباخلي على نفسك في تناول الطّماطم بشكل يومي إن كان الى جانب طبق السّلطة أو حتى داخل الأطعمة المطهية.

وأخيراً أعدّت لك ياسمينة لائحة من أهم المأكولات التي تنشط الذّاكرة، لكن هناك المزيد فلا بدّ من الإستفادة منها والحرص أيضاً على تناولها كالتوت مثلاً، والأسماك الدّهنية، والكرز والتّفاح بالإضافة الى العنب والزّبيب.

إقرأي المزيد: حيلتان علميّتان حاربت بهما الأرق ونمت في أقل من دقيقة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية