La Rose Des Vents عنوان مجموعة مجوهرات ديور الجديدة

لكلّ مجموعة مجوهرات من ديور حكاية خاصّة وممتعة ولمجموعة " وردة الرياح " أي Rose Des Vents حكايتها الخاصّة أيضاً التي بدأت في غرانفيل وتحديداً الفيلا التي أمضى فيها كريستيان ديور طفولته (تعرفي اكثر على مجوهرات La rose des vents).

ias

لنعود إلى ذلك الزمن وننقل لكِ الأجواء المحيطة بهذه الفيلا ونبدأ مع مشهد البحر الذي كان يقع قبالتها، هذه الفيلا التي بناها Les Rhumns، اسم مستوحى من الأقسام الـ 32 لوردة الرياح.

إنّ هذه الفيلا وبفعل مكانها الرائع تدفعك دائماً للسفر إليها لاسيما أنه يمكنكِ أن ترين جزة القنال الانكليزيّ في الأفق عندما يكون الطقس جميلاً.

وما يميّز هذه الفيلا، حوض السباحة الموجود في الجهة الخلفية من الفيلا والذي يتميّز بالفسيفساء المصمّمة على شكل وردة الرياح، هذه الوردة التي شكّلت فيما بعد مصدر عشق للمصمّم ديور الذي غدا هاوياً وشغوفاً بعالم الأزهار كالزعرور والبليحاء والورود.

وبعد مضي ديور بعض الوقت في باريس، استطاع أن يجد على الأرض نجمته الغامضة، وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ كريستيان ديور كان مؤمناً بالخرافات، هذه النجمة التي جعلته يؤمن بأنّ القدر يدفعه لتأسيس دار أزيائه والسير في أحلامه، فكانت النتيجة دار كريستيان ديور التي قدّمت لنا أجمل الأزياء والتصاميم التي عكست الوردة التي شكّلت المحور الأساس في مجموعات ديور كلها.

إنّ قصص ديور مع وردة الرياح تكاد لا تنتهي وهي موجودة كلها في مجموعة Rose des Vents لفيكتوار دو كاستيلان.

> "أردت الانطلاق من فكرة قلادة صغيرة ذات نقش مميز وهل من شيء أفضل من المدلاة؟" المديرة الفنية في مجوهرات ديور.

إنّ هذه المجموعة وإلى جانب تجسيدها رمز وردة الرياح، تعكس أيضاً نجمة كريستيان ديور التي اعتبرها جالبة الحظّ الخاصّة به كما أنها تأتي إما بالذهب الأصفر أو من اللؤلؤ أو اللازورد أو الفيروز أو الذهب الزهري والأوبال الزهري وتجسّد هذه المجوهرات حكاية البحارة إذ تعكس تصاميمها طريقهم في البحر إذ تأتي مصنوعة بشريط مجدول من الذهب مع حبات الأرز ومدلاة في الوسط تحدّد تحركاتنا تماماً مثلما كان البحارة يفعلون لتحديد حركة الرياح.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة Soie Dior من ديور لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية