ياسمينة تتذكّر: أبرز عطور العود في العام 2015

استطاع العود أن يأخذ حيّزاً مهماً من اهتمام دور التجميل العالمية في العطور منذ فترة بعيدة، وكأنّها ادركت قدرته على تحويل العبير إلى نفحات مذهلة تحقق المستحيل. وخلال العام 2015 كان له حصّة لا يستهان بها مع أبرز الأسماء، فقدّمت لنا إصدارات سيطر العود على تركيبتها في شكل كلي. حلقة جديدة من "ياسمينة تتذكّر" تعودين فيها معنا إلى خمسة عطور عالمية مميّزة بنفحة العود.

ias

  • Gucci Intense Oud: يتميّز هذا العطر الحار بنفحاته الشرقية المفعمة بالفخامة، مشكلاً تطوراً مميزاً وآسراً لحكاية رائحة عطور العود المصمّمة للرجل والمرأة. يشكّل هذا الإصدار إستمرار لعطر Gucci Oud، ويتمّم الشذى مع نفحات البخور، والخشب، والجلد وزيت اللبان. (كل ما تريدين معرفته عن العود في العطور).

- Oud Radieux من Cartier: من أفخم العطور في العام 2015، ينضمّ إلى مجموعة Les Heures Voyageuses من كارتييه، جامعاً خشب العود  والزنجبيل اللذين ينسجمان مع فلفل سيشوان المستخدم في عطور الدار للمرة الأولى.

- Oud Edition Roberto Cavalli : تحتوي تركيبته على أفخر مكوّنات العطور، مع نفحات الزعفران والنفحات الخشبية والقوية لخشب العود الشاعري الذي يعد المكوّن الذهبي في عالم العطور العربية، إلى جانب قاعدته التي تعبق بالبخور العميق والغامض. (زيّني إطلالة صيفك بعطر Paradiso من Roberto Cavalli).

  • Oud & Rose من L`Occitane: ابتكار حصري ومميّز والذي يتوفر الآن في متاجر لوكسيتان في مختلف أنحاء المنطقة. تمزج هذه المجموعة ما بين سحر العود من الشرق والورد من غراس لولادة العود والورد، وتفتخر لوكسيتان بهذا الابتكار الحصري والمميّز والذي يتوفر الآن في متاجر لوكسيتان في مختلف أنحاء المنطقة.

  • Oud Palao من Diptyque: يزخر العطر بعبير الوردة البلغارية التي تغلّف رائحة "العود اللاوسي" وتضفي مزيداً من الجاذبية على مكوناته العضوية. تخفّف من حدّة رائحته القوية مضفية عليه لمسة من عبق الحدائق الإنجليزية المنعشة. يجمع هذا العطر بين رائحتي نبتة الـ "سايبريول" الهندية واللبان الصومالي.

إقرئي المزيد: حكاية عطر : جيفنشي ومسيرة التألق الدائم عبر السنوات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية