ياسمينة تتذكّر: صيحات جديدة دخلت إلى موضة فساتين زفاف 2015

هذا العام، كانت فساتين الزفاف على موعد مع صيحات جديدة، وعناوين فريدة غير مسبوقة، منها ما أخرج الفستان الأبيض من إطاره التقليدي، ومنها ما أدخل الطابع العصري إليه، مع الحرص على المحافظة على أسلوبه الكلاسيكي. بما أنّ ياسمينة في نهاية كل عام تستذكر وإيّاك أبرز العناوين، وبعد تسليطها الضوء على النجمات اللواتي ارتدين فساتين زفاف بموضة أكمام الدانتيل الطويلة، تخبرك اليوم في عطلة أسبوعك عن أبرز الصيحات الجديدة والعصرية التي دخلت إلى موضة فساتين الأعراس خلال العام 2015:

ias

- اللون الأزرق: نلاحظ اقتحام لون السماء الأزرق إلى ميدان الأبيض بكل ثقة هذا الموسم، وهي صيحة رغم غرابتها كان لها وقعها الإيجابيّ مع عدد لافت من المصممين العالميين، وهو عنوان يمكن أن يستمر في السنوات المقبلة، باعتبار أنّه حافظ على الأسلوب الأنثوي للعروس في يومها الأهم. (النجمات اللواتي ارتدين فساتين زفاف بأكمام الدانتيل الطويلة في العام 2015).

  • الأقمشة السميكة: هذه المرّة فستان الزفاف لم يكن مصنوعاً من أقمشته المعتادة، كالحرير والأورغانزا والدانتيل، بل من أقمشة أكثر سماكة، مخصصة لأشهر السنة الباردة، مثل الصوف والكشمير والمخمل، وكان العام 2015 منح فرصة للعروس فرصة الاحتفال بزفافها في الشتاء، مهما كان قارساً.

- السلاسل على الكتفين: هي ليست موضة جديدة في الفساتين، إلا أنّ دخلت إلى صيحات فساتين الزفاف هذا العام، فالثوب الأبيض الذي يخلو من الأكمام، تضاعف إليك السلاسل الناعمة على الكتفين، مشكلّة صيحة تتناغم مع شخصيّة العروس الناعمة والرومنسيّة.

  • الـ Crop Top: صيحة السترات القصيرة التي تظهر البطن، والتي تعد أكثر الصيحات جماهيرية في أوساط المراهقات، لم تتوان عن الظهور على منصّات فساتين الأعراس، مع العلم حتماً أنّها عنواناً يليق بالعروس الجريئة التي لا تحب الظهور كالأخريات، والتي لا تهتم في حال سمعت نقداً سلبياً عن إطلالة زفافها. (حيل غير متوقّعة لتنظيف فستان الزفاف بسرعة قياسيّة).

- الفساتين متوسطة الطول: من اعتبر أنّ الثوب الأبيض يجب أن يكون طويلاً او ماكسي، ولا يظهر من رجل العروس أي سم، هو مخطئٌ لا محالة، ففي العام 2015 ظهرت موضة الثوب الأبيض الذي يصل إلى ما تحت الركبة أو إلى الكاحل، في تصاميم لم نعهدها سابقاً.

  • المشالح الخلفية: موضة الـ Capes ليست جديدة على الساحة، إلا أنّها خلال العام 2015 ظهرت بموديلها الخلفي في عدد لا يستهان به من فساتين الأعراس. وهي صيحة تليق بالعروس التي تود الظهور أميرة يوم زفافها.

إقرئي المزيد: أبرز النجمات اللواتي ودّعن العزوبيّة في العام 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية