ياسمينة تحاور لاعبة الريشة الطائرة السعودية رهف المبدل

ياسمينة تحاور لاعبة الريشة الطائرة السعودية رهف المبدل

ياسمينة تحاور لاعبة الريشة الطائرة السعودية رهف المبدل

في حديث شيّق حاورت ياسمينة لاعبة الريشة الطائرة رهف المبدل، طالبة السنة الأخيرة في جامعة الملك سعود بتخصص الإدارة المالية، ولاعبة في الفريق السعودي الأول لرياضة الريشة الطائرة، وقد سبق وأن لفتت ياسمينة نظرك حوgل أصغر السعوديات في مجال الرياضة.

ias

مارست رهف هذه الرياضة بشكل احترافي بتشجيع من أسرتها، وبدعم من نادي الرياض الذي قدم لها كل الإمكانيات للحاق بشغفها وتنمية مهارتها، فأين كانت البداية، ولماذا هذه الرياضة؟ تابعي حوارنا لتعرفي المزيد.

كطالبة في السنة الأخيرة في الجامعة كيف توفّقين بين هوايتك ومجال دراستك؟

الموضوع يتمحور بشكل رئيسي في إدارة الوقت، فمن خلال تنظيمي لوقتي استطعت أن أوفق بين ممارستي للعبة الريشة الطائرة، واتابع دراستي في ذات الوقت، ولا سيما أن محركي الأساسي هو الشغف والمثابرة، وبهذا لن يصعُب عليّ أمر.

> أداؤنا في البطولة كان جيداً ولكننا بحاجة للتدريب المستمر

في أي عام بدأت تحديداً بممارسة رياضة الريشة الطائرة، ولماذا وقع اختيارك عليها بالذات؟

بدأت ممارسة رياضة الريشة الطائرة في عام 2017 حيث كنت أمارسها في الصالة الرياضية في مدرستي الثانوية، وفي كل مرة أمارس هذه الرياضة ينتابني شعورا بالحماس والرغبة في عدم التوقف.

رهف المبدل مع فريقها ومدربتها هتون السدحان
رهف المبدل مع فريقها ومدربتها هتون السدحان

حظيت بفرصة وجود مكان مخصص لممارسة هذه الرياضة وتدريب من قبل المدربة هتون السدحان، فكيف جاءتك الفرصة وتعرفت على نادي الرياض؟

أحب أن أوجه شكري العميق لنادي الرياض الذي احتوى موهبتي وأتاح لي الفرصة للتدرب، وأقدم شكري الخاص للمدربة هتون السدحان على تعاونها واجتهادها في تدريبنا، حيث كانت بداية تعرفي على النادي من خلال قيام الاتحاد السعودي للريشة الطائرة بعمل برنامج تدريبي للاعبات الريشة الطائرة بنادي الرياض، ومن هنا بدأت مسيرتي معهم، وبخصوص الحديث عن المدربة هتون السدحان تذكري أنها كانتأول سعودية تشارك في تحكيم بطولة آسيوية في الريشة الطائرة.

كانت أولى مشاركاتك كلاعبة في عام 2020، فكيف تُقيمين أداءك وأداء الفرق المشاركة؟

من خلال مشاركتي في بطولة الريشة الطائرة مع الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في الطائف، والذي يُعد التجمع الرياضي النسائي الأول لهذه الرياضة، وجدت أن أداءنا كان جيداً، ولكن لا بد لنا من صقل مهاراتنا أكثر بالتدريب المستمر للوصول لبطولات عالمية ومحلية، في حين اختلفت مستويات الفرق الأخرى التي صادفتها من خلال هذه البطولة.

> تركيزي ينصب على صقل مهاراتي في الفترة الحالية

اللاعبة رهف المبدل خلال التدريبات
اللاعبة رهف المبدل خلال التدريبات

هل فكرت بتطوير نفسك في رياضة أخرى غير الريشة الطائرة؟

في الحقيقة أُمارس العديد من الرياضات المختلفة مثل ركوب الدراجات ولكن عندما أمارس رياضة الريشة الطائرة يغمرني شعور السعادة والحماس.

حدثينا عن دعم المملكة للمرأة في المجال الرياضي بشكل عام، وعن دعم الاتحادات السعودية للسيدات؟

في الآونة الاخيرة لمسنا تطور لدور المرأة السعودية بعد حصولنا على الدعم من حكومتنا الرشيدة في شتى المجالات وخاصة المجال الرياضي، فتسنى للكثير من السعوديات ممارسة رياضاتهم المفضلة ومشاركتهم لبطولات عالمية ومحلية ترفع فيها وتفخر بعلم السعودية.

هل هناك منافسات قريبة وعلى ما ينصب تركيزك في الفترة المُقبلة؟

للأسف في الأوضاع الحالية لا تتضح لنا رؤية وجود منافسات ولكن كل تركيزي حالياً ينصب في صقل مهاراتي في اللعبة وتنميتها ليتسنى لي المشاركة في البطولات القادمة ورفع العلم السعودي، وأخيراً اقرأي حوارنا مع اللاعبة لجين كشغري إحدى مؤسسات فريق المملكة لكرة القدم للسيدات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية