ياسمينة تحضر ندوة تثقيفية للإعلاميين عن مرض قصور القلب

أحدث علاجات مرض  قصور عضلة القلب على ياسمينة

على هامش انعقاد "مؤتمر ترميم الأوعية الدموية" للجمعية اللبنانية لأطباء القلب وجرّاحيه، نظّمت شركة "نوفارتس" ندوة تثقيفية للإعلاميين بهدف إطلاعهم على أحدث مستجدات إدارة مرض قصور عضلة القلب. الندوة التي شارك فيها موقع "ياسمينة" عقدت في فندق هيلتون حبتور في بيروت، إليك تفاصيل هذه الجلسة الاستثنائية. 

ias

وترأس الندوة البروفيسور كارل سويدبيرغ، الحائز على شهادة الدكتوراه في الطب من أكاديمية ساهلجرينسكا من جامعة غوتنبرغ – السويد، وضمّت لجنة المتحدثين رئيس الجمعية اللبنانية لأطباء القلب وجرّاحيه الدكتور صبحي الدادا، ورئيس العمليات القطرية لشركة نوفارتس لخدمات فارما عامر حمّود. تمحورت مناقشات الجلسة حول المستجدات الأحدث لعلاج قصور عضلة القلب المرض الشائع والمكلف الذي يهدّد حياة المصاب به ويترافق مع أسلوب حياة سي.ء ومع التحسّن الملحوظ الذي شهدته إدارة هذا المرض خلال العقدين الماضيين، ما تزال الحاجة ملحّة لطرح علاجات أفضل تساهم في مواجهة التحديات المتبقية". ("يوم القلب العالمي" في مول الإمارات).

وحول الموضوع، قال المدير التنفيذي لشركة نوفارتس في بيروت عامر حمود أنّ هدف الندوة يكمن في توفير الخلفية الكافية للإعلاميين لاستيعاب المعلومات الأساسية المتعلّقة بمرض قصور عضلة القلب. وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام الشركة بتحسين نوعية حياة المرضى وإطالة أعمارهم عبر ابتكار حلول جديدة ترفع مستوى الرعاية الصحية.

وقد أكّد البروفيسور سويدبيرغ أنّ النتائج الكبيرة التي شوهدت خلال الاختبارات السريرية لدراسة العلاج الجديد المعتمد على عقار LCZ696 لمساهمته في إبقاء المرضى على قيد الحياة، أظهرت انخفاضاً كبيراً في معدل الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والشرايين حسب نقطة انتهاء المتابعة المركبة الأولية Primary composite endpoint. (كيف تتعايش نجمات هوليوود مع مرض السكري؟).

يُذكر أنّ مرض قصور عضلة القلب هو مرض يضعف الجسم وقد يهدد حياة المريض، لأن قلب المصاب لا يستطيع ضخ كمّيات كافية من الدم. وتشمل عوارضه ضيق التنفس، والتعب الشديد، واحتباس السوائل بالجسم. 

إقرئي المزيد: عوارض صحية قد تكون خلفها أمراض خطرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية