ياسمينة في جولة افتراضية حول Château de La Colle Noire لكريستيان ديور

ياسمينة في جولة افتراضية حول Château de La Colle Noire لكريستيان ديور

هذه المرّة كان الأمر مختلفاً قليلاً، حيث جلنا افتراضيا حول Château de La Colle Noire لكريستيان ديور كما هي العادة في كل عام، ولكن تأثير ذلك المكان يظل رائعاً ومدهشاً ولو كان من خلف الشاشة. وكانت الدار قد أطلقت منصّة عطور ومستحضرات تجميل Dior عبر الإنترنت.

ias

ذلك المكان الذي احتضن أجمل الذكريات، والذي أمضى كريستيان ديور أيّامه الأخيرة، ما يزال حتّى اليوم موقعاً خالداً في عالم الموضة والجمال والعطور، مع الحدائق التي تحيط به، والتي تنمو فيها ورود صارت جزءاً من تاريخ الدار، حاضره، ومستقبله.

مكانٌ تاريخي يشهد على ذكريات عطرة

يقع Château de La Colle Noire بالقرب من جراس في باي دو فاينس، واليوم تم استعادة Château de La Colle Noire إلى مجدها السابق من قبل Dior Maison de Parfums، في ملكية خاصة نادرا ما تفتح أبوابها للجمهور، وهناك أخذنا مدير الموقع غيوم غراسيا مورو في جولة افتراضية في المكان افتراضيا.

أزهار ابتكرت أفخم العطور

لطالما كانت وردة مايو و ياسمين غراس مهمة لديور، هذه الأزهار الاستثنائية دخلت في ابتكارات عطور فريدة وخالدة، وتعمل عطور الدار على تعزيز شراكات حصرية مع منتجي الأزهار الشباب المعطرة في منطقة غراس لمدة 10 سنوات، كما يعمل فرانسوا ديماشي صانع عطور ديور جنبًا إلى جنب مع منتجي هذه العقارات لصنع وردة Centifolia مصممة خصيصًا وياسمين Grandiflorum خصيصًا لعطور Dior. وهنا نعود إلى خبر إطلاق Miss Dior عطر Miss Dior Eau de Toilette المستوحى من الفن ووردة غراس العام الفائت.

فرانسوا ديماشي صانع عطور ديور
فرانسوا ديماشي صانع عطور ديور

> "أود أن يكون هذا المنزل هو بيتي الحقيقي" كريستيان ديور

يجمع الملتقطون هذه الأزهار الاستثنائية بعناية فائقة واهتمام كبير لضمان الحفاظ على كل الجوهر ويمكن حصاد الياسمين فقط عند الفجر قبل شروق الشمس بعد أن تتفتح الأزهار خلال الليل. والمطلوب كمية كبيرة جداً منها لصنع عطور Dior بمعدّل 300000 زهرة لإنتاج 1 كيلوغرام من الورد المطلق و 600 إلى 700 كيلوغرام من الياسمين جراس يجعل 1 كيلوغرام من المطلق.

May Rose harvest at Domaine de Manon, Grasse (2018) COPYRIGHT : Parfums Christian Dior
May Rose harvest at Domaine de Manon, Grasse (2018) COPYRIGHT : Parfums Christian Dior

ختاماً نود أن نشكر الدار التي جعلتنا نزور هذا المكان في هذا الوقت من العام، رغم الظروف العالمية الصعبة، ولم تغيّر عادتنا معها، لأنّ كل تفصيل من تفاصيل هذا المكان يولد في نفسك إحساساً رائعاً لا مثيل له!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية