٤ أنواع من الأكاذيب تدمّر العلاقات العاطفية كليًا

أنوع الأكاذيب

بعض الأكاذيب تدمّر العلاقات العاطفية وتنهيها كليًا بسبب الصدمة التي يتلقّاها الشريك وزعزعة الثقة لديه. ونحن لا نتحدث عن الأكاذيب البسيطة العادية انما عن ٤ أنواع محددة وخطرة. ولكن في البداية اختبري نفسك: هل تنجحين في الكذب أم تفضحين نفسك؟

ias

انتبهي جيدًا لهذه الأنواع من الأكاذيب كي لا تكوني ضحيتها وكي لا ترتكبيها أيضًا كي تحمي نفسك ولا تتعرضي للصدمات ولا الى الملامة القاسية.

بما يتعلّق بالخيانة

حين تقع الخيانة، يميل الطرف المذنب الى إخفاء ذنبه كليًا وتجميل الواقع بالأكاذيب والنكران كي لا يثبت التهمة على نفسه، لحماية صورته والحماية الحبيب والعلاقة من الانهيار. ولكن هل هذا صحيح؟ هل باختلاق الأكاذيب يخفف ذنب الخيانة؟! بالطبع كلا، فالاعتراف بالخطأ دائمًا أفضل من تصحيحه بخطأ، وإن كان الشريك ينوي الصفح عن الخيانة واعطاء حبيبه فرصة ثانية فحتمًا لن يفعل بعد اكتشاق سلسلة من الأكاذيب.

عن الماضي

نوافقك الرأي أنّ من أحد له علاقة بماضي الآخر بل العتب على الحاضر والمستقبل فقط ولكن هذا لا يعني تلفيق الأكاذيب، فحين تكشف سيكون مصير العلاقة معلّق على حبل رفيع جدًا. لكل شخص حق التحفّظ عن ماضيه ولكن ليس طمس الحقائق وتحويرها.

عن المال

تميل النساء دائمًا الى اخفاء الأسعار الحقيقية للأغراض التي تنفق عليها خصوصًا حين يتعلّق بالأمر بالملابس والأحذية والشنط، فالرجل أصلاً يكره التسوق لأسباب عديدة، ولن يرافقها ولكن هذا نوع من الأكاذيب التي تشكّل أيضًا خطرًا كبيرًا على العلاقة. كيف؟! لو اكتشف ذلك، سيعتبر أنها امرأة كاذبة ولن يعتبر أنها أخفت السعر فقط ولن تخفي ما هو أعظم كما هي تظنّ.

عن العواطف

هذا النوع الأخطر من الأكاذيب والذي يدمّر النفس قبل العلاقة نفسها. من الأفضل ألف مرّة أن تعبّري عن مشاعرك الحقيقية حتى ولو كانت سلبية وأن تتعاملي معها وتكتشفي سببها الحقيقي وتحاولي معالجتها على أن تكذبي بشأنها وتحاولي تحويرها. ما هي الأكاذيب الشائعة لدى الرجال حصرًا؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية