الأقمشة المقطّعة تسيطر على أزياء Mulberry لشتاء 2018!

لا شكّ أنّ علامة Mulberry، ومهما واجهت من عقبات وصعوبات أحياناً وفي بعض المواسم حيث غابت في بعضها عن أسبوع الموضة اللندنيّ، إلا أنّها تبقى من الماركات الأهمّ في عالم الموضة اللندنيّة حيث تشكّل إرثاً غنياً للموضة البريطانيّة.

ias

لهذا الموسم وخلال متابعتنا أسبوع الموضة اللندنيّ لخريف وشتاء 2017-2018، استوقفتنا مجموعة Mulberry لموسم الشتاء المقبل إذ أعادنا المدير الإبداعي Johnny Coca إلى التراث البريطانيّ الإنكليزيّ الذي اشتهر بالقماش المقطّع بالمربعات الصغيرة الذي سيطر على زيّه.

فتصاميم هذه المجموعة لشتاء 2018 سيطرت عليها موضة الـ Plaid التي عادت بقوّة هذا الموسم ولكن ماذا بالنسبة إلى الصيحات والقصّات التي ضمّتها هذه المجموعة الموقّعة من Mulberry؟

بدايةً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ التراث الإنكليزيّ ليس واضحاً فقط من خلال نقشة القماش المقطّع إنما أيضاً بموضة الشال العريض بأسلوب النيشان الذي زيّن معظم التصاميم، هذا النيشان الذي يعكس أسلوب الجنود الإنكليز.

إلى جانب ذلك، برزت موضة العقدة على العنق التي زيّنت الياقة كما رأينا موضة الشال الرفيع على العنق Neck Scarf، هذه القطعة التي تشكّل من الأكسسوارات الأبرز في شتاء 2018.

وكما أنّ الكنزات الصوفيّة المطبّعة بنقشة الـ Losange برزت مؤخراً في مجموعات شتاء 2018، فقد سيطرت أيضاً على مجموعة Mulberry (مجموعة منوعة من الازياء في مجموعة Mulberry لصيف 2017) وقد رأيناها بقصّة فضفاضة وبهذه النقشة أيضاً وقد أتت منسّقة مع التنورة المخمليّة بالقصّة المستقيمة والطويلة ما يؤكّد أمرين الأوّل أنّ القماش المخمليّ يبقى مستمراً في عالم الموضة والثاني أن التنورة الماكسي بالقصّة المستقيمة تعود إلى عالم الموضة.

بالإضافة إلى ذلك، برز القماش الحريريّ الذي يبدو أنّه أيضاً من الأقمشة الرائجة في الشتاء القادم وقد قدّمته هذه العلامة بأسلوبٍ مطبّع وقد أتت هذه الفساتين الحريريّة بطبقات من الكشاكش Frills ما يؤكّد توجّهاً جديداً للفساتين الحريريّة التي رأيناها هذا الموسم بأسلوب روب النوم أو اللانجري.

أيضاً، برزت التوبات الناعمة بالأكمام الطويلة، هذه القصّة التي كنا قد بدأنا برؤيتها هذا الموسم والتي تبدو مستمرّة في الشتاء القادم حيث قدّمت هذه العلامة التوبات بأكمام مع شريط طويل.
ومن التوبات التي برزت أيضاً، تلك التي عكست موضة المشلح بالقصّة الواسعة ومن دون أكمام والتي رأيناها مقطّعة ومنسّقة مع السروال الواسع المطبّع والمزخرف، هذا السروال الذي رأيناه في إطلالات أخرى واسعاً أيضاً ولكن بقصّة مختلفة حيث أتى مزيّناً بالأزرار الكثيفة من الأمام.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على عودة موضة القماش المبطّن الذي يعكس موضة الـ Quilt حيث رأينا الفستان بأسلوب المعطف كما لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الجيليه موضة عادت في الشتاء القادم كما أنّ اختيار الفساتين بأكمامٍ مختلفة من الجانبين من أبرز صيحات الفساتين حيث يمكنكِ اختيارها مثلاً بكمٍ حريريّ من إحدى الجانبين وبكمٍ من الدانتيل وبأسلوب المشلح من الجانب الآخر.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء أسبوع الموضة في لندن لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية