Yasmina

آدم سلمان وغضب واضح على المصمّمين الذين اختاروا الابتعاد عن أسبوع الموضة النيويوركيّ!

السترات الطويلة والقمصان المقطعة من ادم سلمان لصيف 2018

إن كنتِ تتعابعين أخبار الموضة عن كثب، فأنتِ حتماً تدركين أنّ اسم Adam Salman هو من أهمّ الأسماء في عالم الموضة وتحديداً الأميركيّة إذ تختار من تصاميمه دائماً ريهانا وغيرها من النجمات اللواتي يبحثن عن إطلالة متميّزة وملفتة.

وإن كنتِ مطّلعة على أخبار الموضة وأجددها فأنتِ حتماً تعلمين أنّ العديد من الماركات الأميركيّة أو أقلّه التي كانت تشارك في أسبوع الموضة النيويوركيّ، اختارت هذا الموسم الابتعاد عن هذا الأسبوع والتخلي عنه من أجل المشاركة إما في أسبوع الموضة الباريسيّ أو اللندنيّ، الأمر الذي أغضب أدم سلمان والذي جعله يعلن موقفه الغاضب هذا قبيل عرض أزيائه حيث أشار إلى أهميّة التمسّك بهذا الأسبوع لا سيّما إن كانت العلامة أميركيّة الهويّة.

فستان الـ Slip on مع المعطف الحريري واسلوب البيجاما بالقماش المقلم

في هذه المجموعة، بدا واضحاً تركيز سلمان على الدنيم الذي استوحاه كثيراً من خلال زيارته الأخيرة إلى معرض Georgia O’Keeffe في متحف بروكلين حيث كان تركيز الفنانة واضحاً على الدنيم أيضاً.

أما ترجمة ذلك فجاء من خلال الأزياء التي أتت مصمّمة بقماش الجينز فرأينا الأوفرول والسراويل وجاكيت الدنيم تسيطر على العرض.

القماش المقطع Plaid موضة رائجة مع ادم سلمان لصيف 2018

ولكن ولأنّ ستايل أدم سلمان معروف بتميّزه وقصّاته أو أقمشته الفريدة والملتفة، فكان لا بدّ من رؤية تصاميم تعكس هذا الأسلوب أو التوجّه وهنا رأينا موضة البيجاما أو ملابس النوم بأسلوب أو نقشة جديدة حيث أتت منسّقة بسروالٍ بأسلوب الليغينغ مع قميص بأسلوب التونيك الطويلة أما قماشها فكان مقلّماً.

كما رأينا نقشة الأقمشة المقطّعة التي تعكس موضة الغينغهام تسيطر بدورها وتضفي لمستها الملفتة على التصاميم لا سيّما التنانير التي أتت قصيرة وبقصّة الـ A Line والقمصان التي تمّ تنسيقها مع السراويل بقصّة الـ Flare أي بطول الكاحل المطبّعة على الكاحل.

الريش والسراويل الشفافة من ادم سلمان لصيف 2018

إلى جانب هذه الصيحات، تأتي موضة القماش الشفاف لتلفت الأنظار بشكلٍ قويّ، هذه الموضة التي كانت قد بدأت هذا الصيف والتي تبدو مستمرّة مع سلمان حتى الصيف المقبل وبشكلٍ واضحٍ وقويّ لا سيّما مع السراويل الشفافة التي كنا قد بدأنا برؤيتها هذا الصيف، فمع سلمان أتت الجينزات الشفافة منسّقة مع سترات شفافة بأسلوب قمصان أو مع توبات من الريش قصيرة وكأنّ هذه القطعة بالتحديد هي بديل أو التصميم المعدّل للتوب القصيرة Crop Top.

أخيراً، نسلّط الضوء على موضة الأقمشة الحريريّة التي يبدو أنّها ستكون الأبرز في الصيف المقبل إذ رأيناها حتى الآن في العروض الثلاثة، عرض توم فورد وعرض كالفن كلاين لصيف 2018 والآن، هذه الأقمشة التي تمثّلت مع سلمان بالفستان بالرباط الرفيع Slip On المنسّق مع السترة الطويلة الكيمونو.

مواضيع ذات صلة

فندي ترحب بمجموعة شتاء 2018 بطريقة مميزة، تعرفي عليها!
موضة

فندي ترحب بمجموعة شتاء 2018 بطريقة مميزة، تعرفي عليها!