إكتشفي أهم 5 اسباب الام اسفل البطن عند المرأة

تعاني بعض النساء من الام حادة في اسفل البطن قد تمتد لتشمل الظهر أيضاً وغالباً ما تكون ناتجة عن عدد من الاسباب والمشاكل الصحيّة. فالام اسفل البطن التي تسمى علمياً بالام الحوض قد تكون علامة على مشاكل الخصوبة أو دليل مشكلة في الجهاز الهضمي. فما هي إذاً أبرز اسباب الام اسفل البطن عند المرأة؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي أهم اسباب الام اسفل البطن المعروفة أيضاً بالام الحوض عند النساء:

ias

1- فترة التبوييض: تعاني غالبية النساء من الام حادة في منطقة اسفل البطن ناتجة عن التبوييض الذي يحدث في منتصف الدورة الشهرية. ويحدث هذا الألم نتيجة خروج البويضة من الكيس مما يؤدي إلى تهيج أغشية البطن الملاصقة للمبيض .

2- متلازمة ما قبل الطمث: تظهر قبل موعد الطمث بعدة أيام وتترافق مع الام اسفل البطن بالاضافة إلى ألم في الثدين ناهيك عن المشاكل النفسية كالقلق والتوتر والعصبية والاكتئاب.

3- الدورة الشهرية: إجمالاً تعاني الفتيات في بداية الدورة الشهرية من الام حادة في منطقة اسفل البطن تمتد لتصل إلى الظهر أحياناً.

4- الحمل خارج الرحم: من اسباب الام اسفل البطن عند المرأة، ذكر الاطباء الحمل الذي يحدث خارج الرحم. وفي حالة انفجار الحمل خارج الرحم يكون مصحوباً بألم شديد ونزيف مهبلي وقيء وإعياء وانخفاض شديد في ضغط الدم.

5- أكياس المبيض: إجمالاً لا تسبب اكياس المبيض او المعروفة أيضاً بتكييسات المبيض أي الام تذكر. ولكنها قد تكون من اسباب الام اسفل البطن إذا كبر حجمها، وتترافق أيضاً مع زيادة ملحوظة في الوزن والسمنة وتأخر الحمل أو العقم.

إقرئي أيضاً: علاج الام المعدة في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية