أبرز الشروط الغريبة لاستعمال أحمر الشفاه الداكن

لأنّ ألوان أحمر الشفاه القويّة تتصّدر صيحات الماكياج منذ فترة، وتظهر بقوّة هذا الشتاء مع ابتكارات الدور العالميّة، ومنصات عروض الأزياء، والنجمات العرب والأجانب، لا بدّ أن تدركي أصول وشروط استعمال أحمر الشفاه الداكن، الذي يختلف بصورة كليّة عن أحمر الشفاه ذي التدرجات الهادئة والخافتة، ولا ريب أنّ ياسمينة لن يغيب عن ذهنها أن تزوّدك بالنصائح الثمينة في هذا السياق! 

ias

 

  • قبل وضع أي لون داكن على شفتيك، احرصي أن تضعي مرّطب الشفاه، لأنّ تركيبة اللون القوي غالباً ما تكون قاسية نوعاً ما، ومن الضروري أن تحضّري شفتيك لها، ومنحها الترطيب الذي تحتاجه، كما يمكنك استعمال قلم أحمر الشفاه التمهيدي أو الأساس الذي يؤدي دورا مماثلاُ للمرطّب. 

 

                   كل ما عليك معرفته عن مرطّب الشفاه

 

  • بعض النساء، وعندما يردن استعمال التدرّج الداكن على الشفاه، يفضلم وضعه قبل ماكياج العيون، حتّى يدركن الخطوات المناسبة لذلك الماكياج، من دون أن يغيرن رأيهنّ عند الانتهاء من التبرّج، والبعض منهنّ يتبعن الخطوات التقليديّة حيث يدعن أحمر الشفاه للمرحلة شبه النهائيّة.هنا ليس هناك قاعدة ثابتة تجزم وضعه في مرحلة ما، بل الأفضل أن تشعرين بالراحة، من دون قيود. 

 

  • أحمر الشفاه الداكن يفرض الماكياج الناعم والبسيط للعيون، ومن ينصحك بالعكس لا يدرك مصلحتك مطلقاً، لأنّ قاعدة التوازن مع هذه التدرجات غالباً ما تكون ملزمة، ولا يمكن أن تتخطيها حتّى لا تفسدي ماكياجك بالمبالغة غير المحبّذة. 

 

           أبرز عناوين ونصائح المكياج الناعم على ياسمينة 

 

  • احرصي على تناسب أحمر الشفاه الداكن مع لون بشرتك، وكوني على ثقة أنّ الشروط هنا مضاعفة نظراً لقوّة اللون، ولأنّ التصحيح يصبح أكثر صعوبة. 

 

  • أحمر الشفاه الداكن يحتاج إلى قلم تحديد الشفاه بلون النيود، الذي يأخذ لون التدرّج الذي تريدينه، ويؤدي دوراً جوهرياً في إبراز شكل شفتيك إلى جانب المستحضر الملون. 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية