أبرز خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط تتعرفين عليها هنا

أبرز خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

حين يصبح شعرك تالفًا وجافًا، ان العناية به أمر ضروري لكي لا تكبر المشكلة. التقصف في خصلات الشعر وجفها يعود الى عدم الاعتناء بالشعر كما يجب أو عدم استخدام الشامبو المناسب لنوعية شعرك ودعينا لا ننسى تساقط الشعر المستمر كلما أردت تمشيطه. لذلك، تقدم اليك ياسمينة خلطات الشعر هذه لكي تطبقيها على شعرك وتتمتعي بشعر صحي يلمع بكثرة.

ias

خلطة الزبادي والعسل: اخلطي ملعقة واحدة كبيرة من الزّبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وأضيفي عليهما ملعقة من زيت الزيتون ثم اخلطي المكونات حتى تصبح الخلطة متماسكة. بعدها، طبقي المزيج على شعرك وقومي بتمشيطه واتركيه على الشعر لمدة 40 دقيقة. طبقي هذه الخلطة مرّتين في الاسبوع.

خلطة الزبادي والحلبة المطحونة: امزجي ملعقة كبيرة من الزّبادي مع ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة ثم امزجي المكوّنات جيّداً وبعدها أضيفي عليها ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت جوز الهند واخلطي المكونات مجددًا. طبّقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 40 دقيقة. ستلاحظين التغيير عند الاستعمال الثاني للخلطة.

خلطة البيض وزيت الزيتون: لهذه الخلطة عليك أن تمزجي بيضتين بملعقة كبيرة من زيت الزّيتون وأخرى من العسل وطبّقي الخلطة على شعرك لـمدة نصف ساعة من الوقت. يمكنك أن تعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة في الاسبوع لمدة شهر لكي تحصلي على شعر صحي وناعم.

خلطة الأفوكادو والبيض: لهذه الخلطة للشعر عليك أن تضعي في الخلاط الكهربائي بيضة أو اثنين بحسب طول الشعر مع حبّة واحدة من الأفوكادو. بعد خفق المكونات في الخلاط، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخفقي المكونات مجددًا. ثم طبّقي الخلطة على شعرك المرطب واتركيها لـمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو والمياه الفاترة. يمكنك أن تكرّري هذه الخلطة كل أسبوع لمدة شهر واحد.

خلطة المايونيز وزيت الزيتون: اخلطي ربع كوب من المايونيز مع نصف ملعقة طعام من زيت الزيتون. اخلطي المكونات بعدها جيدًا وافركي شعرك بهذا المزيج من الجذور وحتى الاطراف التالفة. ثمّ قومي بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة 15 دقيقة بعدها اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو والمياه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية