أخصائية تكشف كيف تتخلصين من 18 ملاعق سكّر باليوم من دون أن تشعري!

أخصائية تكشف كيف تتخلصين من 18 ملاعق سكّر باليوم من دون أن تشعري!

تغيرات بسيطة بمكونات أكلك يمكنها أن تخلصك من نسب كبيرة من السكر أنت لا تعلمين بوجودها. وبحسب العلم، يأخذ الشخص العادي نسب سكر أكثر من النسب التي يحتاج إليها بمرتين من دون أن يدري أو يشعر.

ias

ويختبئ السكر بالكثير من المكونات التي قد تغشنا بكونها خالية منه، ولهذا تمكنت أخصائية التغذية أنجيلا دودن من أن تعطي نصائح حول تجنب نسب السكر العالية من دون جهد.

السكر المضاف يجب أن يشكل 5% من مأخوذ السكر الطبيعي، أي ذلك الموجود بالأكل بشكل طبيعي.

وتنصح الأخصائية الابتعاد عن السكّر واستبداله بالمحلي الذي يعطي الطعمة نفسها من دون أن يضيف أي سعرات حرارية.

ومثلاً، هناك أكلات تحتوي على السكر من دون أن نعلم ومنها الكاتشاب، فتنصح اللجوء إلى صنع الكاتشاب من دون شرائه. بالإضافة غلى الكاتشاب، تحتوي الصلصات الجاهزة التي نشتريها من السوبرماركت على نسب من السكر ولهذا يجب أن يتم صنع هذه الصلصات بالمنزل.

كما يمكن استبدال لاسكر بالفاكهة المجففة التي تحتوي على سكر طبيعي غير اصطناعي وهي بالمبدا أفضل للجسم، والجسم يحتاج إليها.

كما تشير إلى أنّ تناول البروتين بنسبة صحية يجعلنا مكتفيين، فيتوقف جسمنا عن طلب السكر وتُسد الشهية. وإن كنت من الذين يشتهون السكر، يمكنك اللجوء إلى الكروميوم، فالمادة تساعد الجسم على حرق السكر والكاربوهيدرات. وبالأخير، يمكن لكل امرأة تعشق السكر ولا يمكنها السيطرة على شهيتها أن تلجأ لمضغ علكة خالية من السكر، هكذا ستسيطر على شهيتها بشكل أفضل.

اقرأي المزيد: 4 مشروبات إن تناولتها صباحاً، ستساعدك على حرق السعرات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية