أخطاء تقترفينها عند تطبيق المكياج تتسبب بظهور التجاعيد

أخطاء تقترفينها عند تطبيق المكياج تتسبب بظهور التجاعيد

إن الاعتماد على مستحضرات التجميل المحاربة للشيخوخة قد تكون مفيدة لبشرتك لكنها حتماً ليست كافية لإبعاد شبح التجاعيد عنها. فاقتراف بعد الأخطاء عند تطبيق المكياج قد يؤدي الى ظهور بعض الخطوط في بشرتك ويعرّضك بالتالي لعلامات التقدّم بالسن. من أبرز أخطاء المكياج التي يحّر منها خبراء التجميل هي تلك المتعلّقة بمكياج العيون، ففي تلك المنطقة تحديداً تكون البشرة حساسة جدّاً وبالتالي معرّضة لتطوير بعض التجاعيد في عمر مبكر. فما هي هذه الأخطاء؟

ias

إزالة مكياج العيون بعنف

تعمد معظم النساء على تعذيب بشرتهنّ عند إزالة المكياج وذلك من خلال ممارسات الفرك والتنظيف القاسية والمتكررة. وهنا يمكن القول أن الحاجة للفرك بهذا الشكل هو مؤشر لضرورة تغيير المستحضر الذي تستخدمينه.

سحب الجفون عند تطبيق الأيلاينر:

ندرك أن تطبيق الأيلاينر ليس بالخطوة السهلة التي تظهر في الدعايات، وهنالك عدد هائل من الحيل التي تساعدك على رسم الأيلاينر بأقل من دقيقة، ومعظمها يتطلّب سحب الجفون الى الخارج وتطبيق المستحضر بدقة. هذه الخطوة بالذات هي ارتكاب فادح بحقّ بشرتك، فهي تتسبب بترهّل البشرة المحيظة بالعين وبالتالي تشكّل التجاعيد مع مرور السنوات. لهذا السبب ابتعدي عن هذه العادة قدر الإمكان.

الاعتماد على اتجاهات خاطئة:

تطبيق الفاونديشين بشكل مثالي أو وضع الكونسيلر فوق العينين بطريقة صحيحة يتطلب تدخّل الأصابع واليدين لتوزيع المستحضر بشكل متساوٍ. هنا تبرز الأخطاء الفادحة بحق البشرة، فبدلاً من شدها نحو الخارج لمنع ظهور التجاعيد، تلجأ النساء الى توزيع المستحضر بالاتجاه الخارج (من الجفن الخارجي باتجاه مجري العين مثلاُ عند وضع الكونسيلر) وهذا ما يؤدي الى تكوّن الخطوط الدقيقة في الوجه. في هذا السياق، ننصح دائماً توزيع المستحضر من داخل الوجه الى خارج وليس العكس.

اقرئي المزيد: حيلة مكياج واحدة تستخدمها انجلينا جولي لاخفاء التجاعيد نهائياً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية