أخطاء ماكياج تظهر التعب على وجهك

اسوا  اخطاء المكياج التي تظهر التعب على بشرة الوجه

اسوا اخطاء المكياج التي تظهر التعب على بشرة الوجه

على رغم أنّ أدوات الماكياج ابتكرت لتعزز جمالك، وتخفي كل الآثار المزعجة عن وجهك، إلا أنّ عدم استعمالك لها بالشكل الدقيق، يمكن أن يجعلها تعمل في الإطار المعاكس، فبعض الخطوات تؤثّر سلباً عليك، وتجعلك تقعين في فخ أخطاء الماكياج غير المحمودة، من خلال إظهار التعب على وجهك بدلاً من إخفائه. فاكتشفيها وتفاديها كليّاً. 

ias

 

           4 اخطاء ماكياج تزيد احتمال ظهور حب الشباب

 

 

– عدم الاختيار الدقيق للألوان: لعلّ هذا الخطأ هو أكثر ما يظهر في ماكياج العيون، مع ألوان ظلال العيون الداكنة أو الرمادية أو البنيّة فوق الجفون، التي لا تمرغ مع تدرّجات أخرى لتخفيف حدّتها، والتي تكون بعيدة حتى عن ماكياج السموكي، ما يظهر عينيك متعبتين إلى حدّ كبير. 

 

 

– التدرّج الفاتح للكونسيلر: هذا الخطأ الشائع في ماكياج الوجه هو الأسوأ حتماً، وأكثر مسبباً لإظهار تعب الوجه، فمن الضروري أن تعرفي أنّ التدرّج الفاتح أو المائل إلى الأبيض في كريم إخفاء العيوب والهالات السوداء تحت العينين هو خطوة غير مقبولة تماماً، وقد حان الوقت  لتتخلي عنها، وتعرفي أنّ تدرّجه يحب أن يتلاءم مع لون البشرة وكريم الأساس، ليظهر اللون متجانساً مع بعضه. 

 

            5 أخطاء ماكياج بحق الكونسيلر

 

 

– الإستغناء عن البلاش: مهما أتقنت ماكياج البشرة من ناحية الشوائب، غير أنّ تجاهلك البلاش أو أحمر الخدود سيظهرك باهتة اللون ومتعبة وفاقدة لأي أثر من الحيوية، ولهذا إعرفي أنّ المستحضر الملوّن للوجنتين هو الوحيد الكفيل في أن يعيد إلى بشرتك الحيوية والتألّق. 

 

      3 أخطاء ماكياج ترتكبينها مع أحمر الخدود

 

– الاستعمال الخاطئ لظلال الميتاليك: أحياناً كثيرة وعلى رغم أناقة تدرّجات ألوان الميتاليك اللامعة على وجه التحديد، غير أنّ استعمالها بقوّة أو مبالغة أو في مكان ليس مناسباًُ لها يظهرك أكثر تعباً، فضعي في ذهنك على الدوام أنّ تدرّحات الذهبي والفضي والبرونزي والنحاسي دقيقة، ويجب أن تناسب تماماً لون بشرتك، عينيك، وشعرك. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية