توقفي عن اقتراف أخطاء الماكياج هذه أثناء تطبيق الأيلاينر

يُعتبر الأيلاينر من مستحضرات الماكياج الأساسية فهو يساعد المرأة على إبراز جمال وجاذبية نظراتها، كما أنه يصحح رسمة العين في حال كانت صغيرة، جاحظة أو ناعسة ليُسلط الضوء على جمالها بأسلوب مختلف يليق بشكل المرأة. لكن في المقابل إن فئة كبيرة جداً من النساء يقترفن بعض الأخطاء أثناء اعتماد الأيلاينر فيُفسدن إطلالتهن بدلاً من إبرازها. من هذا المنطلق، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم الأخطاء الشائعة المُقترفة أثناء رسم الأيلاينر، إنتبهي منها وتوقّفي عن تطبيقها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تليق بك.

ias

  • ترك فراغات ما بين خطّ الأيلاينر والرّموش: من أكثر الأخطاء الشائعة التي ترصدها العين المجردة كثيراً هي رسم خطّ أيلاينر مستقيم وجميل لكنه بعيد عن خطّ الرّموش ما يُبرز بعض الفراغات الظاهرة ويُفسد رسمة العين وجاذبيتها. لذلك، تنصحك ياسمينة بتطبيق الماسكارا أولاً ولعدة طبقات ثم الإنتقال الى رسم الأيلاينر بعد أن تجف الماسكارا على طول خط الرموش التي أصبحت قاسية بفعل الماسكارا.
  • رسم المجنح فقط من دون تطبيق الماسكارا: فئة كبيرة من النساء يكتفين برسم مجنح ناعم عند زاوية العين الخارجية من دون اعتماد خط يطال أول العين. صحيح أن هذه الطّريقة تُبرز رسمة عينيك اللوزية وتسحب تلك الناعسة نحو الأعلى الا أنها في الوقت عينه قد تفسد مظهر العين في حال لم يتم تطبيق الماسكارا بطريقة صحيحة، ليبدو أولها فارغاً وآخرها محدداً . لذلك، عليك قبل رسم المجنح، أن تطبّقي الماسكارا بأسلوب مثالي لاسيما عند أول العين وبعد تطبيقه أن تحددي الجفن الداخلي العلوي بدءاً من زاوية العين حتى آخرها.اكتشفي أيضاً كيف تصحح الماسكارا شوائب العين
  • الإستغناء عن الكونسيلر : فئة من النساء يستغنين عن الكونسيلر في إطلالتهن اليومية ويكتفين بتحديد رسمة عيونهن بالأيلاينر، لكن في المقابل هذه الطّريقة تُفسد شكل العين لتبديها داكنة وغير محددة ومشرقة. لذلك، تنصحك ياسمينة دائماً باعتماد الكونسيلر وإخفاء الهالات السوداء قبل رسم الأيلاينر.
  • اعتماده بخط عريض من أول العين حتى آخرها: في حال أردت تطبيق أيلاينر مكتمل احرصي دائماً على البدء برسم الخط المستقيم من أولّ العين على أن يكون رفيعاً جداً ثم يعرض في كل مرة تتجهين بها نحو آخر العين والمجنح.

إقرأي المزيد: شابة يابانية وجدت الحلّ لمشكلة عينيها المبطنتين، طريقتها لرسم الايلاينر أذهلت الانترنت!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية