أخطاء مكياج الشفاه التي تظهرك أكبر سناً!

تسلّط ياسمينة الضوء اليوم على أخطاء مكياج الشفاه التي تظهرك أكبر سناً والتي عليك التنبه إليها، والتوقف عن ارتكابها، خصوصاً أنّك قد تجهلين مدى تأثيرها السلبي على إطلالتك. إلى جانبالأخطاء الشائعة التي تفسد مكياج العيون، شفاهك أيضاً في مهب الخطوات الخاطئة!

ias

عدم الاختيار الدقيق للتركيبة

في السنوات الأخيرة، هناك سيطرة واضحة لأحمر الشفاه المات أو غير اللامع، ولكن بقدر ما تعتبر هذه التركيبة مثالية نظراً للمدة الطويلة التي تظل على الشفاه، بقدر ما هناك احتمال أن تجفف شفاهك، والخطأ هنا يكمن في عدم اختيار التركيبة التي تعمل على ترطيب الشفاه وتلوينها في الوقت عينه، لأن تشقق اللون سيفسد حتماً إطلالتك وسيظهرك أكبر سناً.

إغفال أهمية تحضير الشفاه

غالباً ما تغفل النساء عن أهمية وضرورة تحضير الشفاه للمستحضرات الملونة، والتي تتضمن خطوة التقشير، ثمّ التنعيم، من أجل صنع خلفية صحيحة تضمن نجاح مكياج الشفاه، وهي تماماً مهمة كحال تحضير البشرة للمكياج.

عدم اختيار الألوان المناسبة لعمرك

اختاري دوماً الألوان الزاهية المناسبة لسنك، وابتعدي عن التدرجات التي تظهرك اكبر سناً. الخيارات الآمنة هي الوردي، الزهري، الأحمر، البيج، ومن المهم الانتباه من البني والعنابي والبنفسجي، والحرص على اختيار التدرج الذي يلائمك ولا يزيد السنوات إلى إطلالتك. وهنا نذكرك بأخطاء المكياج التي تظهر التعب على وجهك.

الخوف من الألوان الجريئة

حين تخافين من اختيار الألوان الجريئة لشفتيك، تكونين قد وقعت في فخ الظهور بإطلالة أكبر سناً من عمرك الحقيقي، وهو ما عليك عدم فعله مطلقاً، فالخطوة الجريئة أحياناً في المكياج غالباًَ ما تصب لمصلحتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية