Yasmina

أخطاء ماكياج تفشل إطلالتك وتقع فيها معظم السّيدات

أخطاء ماكياج تُفشل إطلالتك وتقع فيها معظم السّيدات

فئة كبيرة من النساء يقفن لساعات طويلة أمام المرآة ليُطبقن الماكياج قبل المشاركة في مناسبة معيّنة، لكن في معظم الأحيان تبوء محاولاتهن بالفشل ويتم اكتشاف ذلك عبر الصور، وذلك لاقترافهن أخطاء ماكياج لم تكن في الحسبان. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية المكتملة، لذلك، اختارت أن تعرّفك على أهم الأخطاء الشائعة في الماكياج فانتبهي منها وتوقّفي عن تطبيقها فوراً.

  • في كريم الأساس: في معظم الأحيان تختار النساء لون كريم الأساس غير المناسب لبشرتهن فتري وجهها في الصور أبيض اللون ومختلف تماماً عن بشرة رقبتها وأكتافها. ولتفادي الوقوع في هكذا خطأ، تنصحك ياسمينة قبل شراء المستحضر بتجربة القليل منه عن منطقة الرّقبة. اختاري اللون المناسب تماماً للون البشرة ولا تنسي التركيبة التي عليها أن تلائم نوع جلدك.
  • في الكونسيلر: هناك عدة أخطاء تقترفها النساء أثناء وضع الكونسيلر، وتتمثّل باختيار اللون الفاتح جدا أو الداكن، كما شراء التركيبة غير المناسبة لنوع البشرة بالإضافة الى طريقة اعتماده. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة أولا بشراء اللون الأفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك، بالإضافة الى التركيبة المناسبة لنوعها، ولكي تمنعي ظهور الخطوط الرفيعة ما عليك سوى تطبيق الكونسيلر بإسفنجة الـ Beauty Blender الرطبة .
  • في البلاش: يتم اقتراف الأخطاء الكثيرة بالبلاش، كاختيار اللون غير المناسب لتدرج بشرتك وتطبيقه على المكان الخطأ. لذلك، ولإطلالة مثالية لا شائبة فيها تنصحك ياسمينة باختيار اللون المشمشي والبرونزي والترابي للبشرة السمراء والإكتفاء بالزهري لتلك البيضاء.
  • في الماسكارا: يحصل أن تري رموش صديقتك الطويلة مكتّلة بعضها على بعض ويعود السبب للمبالغة في اعتماد طبقات الماسكارا من دون الإنتظار لبعض الوقت بين الطبقة والأخرى. هذه الطريقة تسبب في تكتل الرّموش ما يُفشل إطلالتك لتبدو مبالغة.

إقرأي المزيد: لوجهك النحيف 3 خطوات ماكياج تظهر امتلاءه

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني