Yasmina

أروى البناوي مصمّمة أزياء سعوديّة تبدع في أسبوع الموضة العربيّ في الرياض!

تصاميم اروى البناوي في اسبوع الموضة العربي في الرياض

لعلّ الخبر الأبرز في عالم الموضة في عالمنا العربيّ مؤخراً هو استضافة المملكة العربيّة السعوديّة وتحديداً الرياض وفندق الريتز كارلتون، أسبوع الموضة العربيّ للمرّة الأولى في تاريخ المملكة، هذا الخبر الذي يعد بالكثير من التطلّعات والآمال بالنسبة إلى مشهد الموضة في المملكة والعالم العربيّ ككلّ والذي يشكلّ خطوة أساسيّة وتشجيعيّة بارزة بالنسبة إلى المصمّمين الشباب العرب والسعوديّين تحديداً.

ازياء مميزة لاروى البناوي

أروى البناوي، اسم لمع في العالم العربي واستطاع أن يميّز نفسه ويحقّق مكانه مهمّة في المنطقة وبين أوساط عاشقات الموضة والمؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعيّ العربيّات وأحياناً العالميّات ولكن الانطلاقة لم تكن من البلد الأمّ إنما من دبيّ أما اليوم فالمشهد تغيّر واسم أروى البناوي لمع في أسبوع الموضة العربيّ في الرياض وأكّد أنّ المصمّمات السعوديات يمتلكن موهبة بارزة وملفتة في عالم تصميم الأزياء.

أروى البناوي، اسم استطاع أن يؤكّد أيضاً أنّ المملكة العربيّة السعوديّة تستحقّ أن يكون لديها أسبوع موضة وذلك من أجل الحفاظ على مواهبها وعدم التفريط بها خارجاً وهذا ما نأمله مع الانطلاقة الأولى من الدورة الأولى لأسبوع الموضة العربيّ في الرياضّ، على أمل أن نرى دورات مستقبليّة عدّة لهذا الأسبوع.

تصاميم مميزة من المصممة السعودية اروى البناوي

من يتابع عالم الموضة والمشهد الخاصّ بعالمنا العربيّ أو منطقة الشرق الأوسط يدرك جيّداً أنّ أروى البناوي تشتهر من خلال بدلاتها الرسميّة المميّزة والحيويّة التي تأتي أحياناً مطبّعة بنقشات ملفتة وشعارات أيضاً، حتى أنّها أيضاً تلقّب بـ Suitable Woman أو امرأة البدلات الرسميّة، فما جديدها خلال أسبوع الموضة العربيّ في الرياض؟

ازياء اروى البناوي المميزة

من الطبيعيّ أن تستوحي البناوي مجموعتها لشتاء 2018-2019 التي قدّمتها في الرياض من التغيّرات التي تشهدها المملكة العربيّة السعودية والتعديلات التي يقوم بها النظام وتصاميم مجموعتها هذه اختارتها أن تكون مستوحاة من ثقافة البدو التي تجسّد تاريخ المملكة العربيّة السعودية.

اجمل تصاميم اروى البناوي

"مهما سافرنا خارجاً، إنّ العودة إلى الجذور والأصول محتّمة وتعود إلى القلب أكانت تلك العودة من خلال ما نرتديه أو ما نتناوله من طعام. أروى البناوي"

ازياء مميزة من اروى البناوي

إنّ هذه المجموعة إذاً هي انعكاساً حرفياً وجلياً لما عايشته المصمّمة نفسها حيث أنّ السعوديّة وطنها الأم ولكن أسفارها إلى الخارج وتنقلاتها الدائمة أضافت مزيجاً إلى ثقافتها فكانت هذه المجموعة ترجمة لمزيج في داخلها بين الشرق والغرب، بين قصّات الثمانينيات التي تجسّد أسلوب المرأة الرجل Minimalist وبين الأسلوب البوهيميّ الأنيق وتحديداً مع التطريزات الذهبيّة التي تمثّلت بقماش الـ Sadu أو حتى من خلال قماش Bisht الذي يعكس حرفة أساسيّة في المنطقة.

أيضاً، أتت ألوان المجموعة بدورها لتعكس أجواء مستوحاة من المملكة فرأينا البيج الذي يرمز طبعاً إلى الصحراء بالإضافة إلى الأحمر والأزرق تماماً كما هي الحال مع الأقمشة التي تنوّعت ما بين الحرير والقطن والمخمل.

ازياء ملفتة من اروى البناوي

ولأنّنا نعيش اليوم زمن المرأة القويّة والمستقلّة حيث تمثّل أروى البناوي مثالاً لتلك المرأة الداعمة لهذه التغيرات، اختارت المصمّمة أيضاً أن تعكس رسالتها هذه عبر تصاميمها وتقدّم شعارات مطبّعة تجسّد هذه الرؤية فرأينا شعارات " Beduwins" ، Re Birth، Because she is a woman.

إقرأي المزيد: أروى البناوي تتعاون مع أديداس وتطلق مجموعة من الملابس الرياضيّة

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني