أساليب لتصحح العروس هفوات دعوات الزفاف قبل الحفل وبعده

أكثر الهفوات التي تواجهينها قبل الزفاف هو نسيانك دعوة بعض الناس المقربين، والذين يغيبون عن بالك، ما يشعرك بالحزن والإحراج. الأمر مزعج لا محالة، ولكن يعتمد على كيفية تصحيحه والتصرّف بعد ملاحظته، والإتيكيت يفرض عليك خطوات محدّدة للتعامل مع الوضع، بحسب موعد تذّكر الهفوة، أي في حال كانت قبل موعد حفل زفافك أو بعده. فتعلّمي الطرق الأنسب والخطوات المثاليّة.

ias

ما قبل الزفاف: حتماً أن تتذّكري شخصاً نسيت دعوته قبل الزفاف، هو أمرٌ من الأسهل تصحيحه عمّا إذا كان بعده، فالأوان لم يفت بعد، ولا يزال أمامك الكثير من السبل لتصحيح الموقف، هنا عليك دائماً أن تبقي عدداً من دعوات زفافك الإضافيّة، لإرسالها على الفور إلى منزله، أو مقر عمله، ولو حصل ذلك قبل يوم واحد، ولأنّ إنشغالاتك كثيرة، وقد يصعب عليك المرور لتقديم الدعوة بنفسك، من المهم أن تجري إتصالاً تعتذرين فيه عن التأخير، وتبرير ذلك بإنشغالاتك، والطلب شخصياً أن يكون المعني في حفل زفافك. هنا سيكون الطرف الأخر مقدّراً لخطوتك في أكثر المراحل ضغطاً في حياتك.

إقرئي المزيد:أشخاص من الواجب دعوتهم إلى حفل الزفاف

ما بعد الزفاف: خلال رحلة شهر العسل، وفي لحظة سكون وصفاء مع الذات، يلمع في ذهنك فجأة فكرة نسيانك لدعوة شخص ما قريبٌ جداً منك، فعلياً الأوان قد فات، وحتماً العتب عليك كبير، لأنّك لم تذكريه في هذه المناسبة. لذا تكبر لائحة تقديم وعليك الإلتزام بها. تتّصلين شخصياً به بعد عودتك من شهر العسل، تعربين عن أسفك الكبير لهذا التقصير الإجتماعي الذي بدر منك، تطلبين أن تزوريه، وعند الزيارة، تحضرين أنت وزوجك، تأتين بضيافة زفافك، وقالب من الحلوى، وتقدّمين الإعتذار مجدداً أمام أفراد عائلته. لا مانع من أن تنشري على صفحة الفايسبوك أو إنستغرام عن أجمل الساعات التي أمضيتها، ما سيجعل هذا الشخص متأكداً من حسن نواياك. بعد فترة، دعوة على العشاء ستغسل القلوب تماماً! 

إقرئي المزيد:أمور مهمّة تنساها العروس قبل موعد حفل الزفاف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية