Yasmina

أسباب غير متوقعة لازدياد الوزن بالرغم من قلة الطعام

أسباب غير متوقعة لازدياد الوزن بالرغم من قلة الطعام

بالرغم من اتباع حمية غذائية معينة يبقى هناك أسباب غير متوقعة لازدياد الوزن، ولا شك بأن هذه المشكلة تقلق المرأة كثيرا وتزيد من ضغوطاتها النفسية لاسيما وأنها تحرم نفسها من أشهى المأكولات بهدف الحفاظ على قوام رشيق. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة النفسية والجسدية لذلك اختارت أن تعرفك بعدما كشفت لك مسبقا عن أهم العادات التي تمنع ازدياد وزنك على أهم الأسباب التي تؤدي الى ازدياد وزنك رغم قلة الطعام. إكتشفيها وعالجيها قبل أن تتفاقم.

قلة النوم

  • إن قلة النوم يوماً بعد يوم تؤدي الى إزدياد نسبة الكورتيزول في الدم ما يؤدي الى ازدياد الوزن بشكل سريع ومن دون سبب مباشر، لاسيما وأن النوم لساعات كافية يساعد على طرد السموم وحرق الدهون بشكل صحيح. من هنا تنصحك ياسمينة بالنوم لساعات كافية أي ما يعادل الـ7 أو 8 ساعات يومياً.

قصور الغدة الدرقية

  • إن كنت تعانين من ازدياد الوزن الفجائي والسريع بالرغم من اتباع حمية غذائية وعدم الإفراط في تناول لطعام، لا بدّ من استشارة طبيب والقيام ببعص الفحوصات المتعلقة بالغدة الدرقية. إن قصور عملها يمنع إفراز الهرمونات بشكل صحيح ما يؤثر سلباً على عملية حرق الدهون في الجسم.

تناول بعض الأدوية

الجفاف ونسيان شرب المياه

  • هناك أجسام كثيرة لا تطلب شرب المياه كما يجب، بالإضافة الى أن فئة من النساء ينسين التركيز على أهمية هذا الموضوع. وبالرغم من عدم تناول الطعام بشكل مفرط يحصل أن يكتسبن الوزن بطريقة سريعة وذلك لأن المياه تساعد على التخلص من الدهون المكسرة في الجسم هذا غير أن شرب الكميات الكافية تشعر عقل المرأة الباطني بالشبع ما يمنعها من طلب الطعام بكثرة. إشربي من ليتر الى ليترين من المياه يومياً واحصلي على نتيجة مفاجئة فعلاً واكتشفي أيضا متى عليك شرب المياه لخسارة الوزن بطريقة أرسع .

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر