أسرار تطبيق ماكياج العيون لإطلالة ناجحة

ما هو شكل عينيك؟ مبطّنة؟ واسعة؟ أم صغيرة؟

ias

لتتألّقي بماكياج أنيق وملائم لأسلوبك، إكتشفي ملامح وجهك جيّدًا لأنّها مهمّة في عملية اختيار التقنية الأنسب لتطبيق الماكياج الناجح. لذا لا بد لك من أن تحفظي بعض الأخطاء التي نرتكبها أثناء تطبيق ماكياج العيون.

 

ماكياج العيون المبطّنة:

تُعدّ العيون المبطنّة من الأشكال المميّزة إذ لا يصيبها ترهّل بشرة حول العينين بسبب طبيعتها المنتفخة، إلاّ أنّه ليس مثاليًا في ماكياج هذا الشكل من العيون أن تطبّقي الآي لاينر لأنّ جفونك المتحرّكة تمحي شكل الآي لاينر عند طيّة العين. إذًا إحذري الآي لاينر وظلال العيون اللماعة لأنّها ستترك أثرًا مشوّهًا عند طيّة العين، إلاّ أنّ القليل من الظلال الممروغة على الطريقة الدخانية مناسبة جدًا لأنّك بذلك تنقلين الإنتباه إلى طرف عينيك مما يخفف من مظهر الإنتفاخ.

 

ماكياج العيون الواسعة: (تعلّمي مكياج العيون الواسعة بالخطوات)

لهذه العيون التي تبدو نافرة إحذري الظلال الفاتحة اللون واعملي دومًا على تطبيق الآي لاينر لأنّ تحديد العيون الواسعة أمر ضروري لتحافظي على جاذبية النظرة. طبّقي الكحل الأسود داخل جفونك واعملي على وصل الكحل بالآي لاينر خارج العين. أنصحك بتطبيق الآي لاينر من أوّل العين حتى آخرها.

 

ماكياج العيون الصغيرة: (4 نصائح لمكياج العيون الصغيرة)

إذا كنت صاحبة العيون الصغيرة عليك أن تطبّقي الماكياج الذي يوسّعها ويبرز نظرتك. طبّقي ظلال العيون الفاتحة أو النيود مما يزيد جفونك مدًى جذّابًا. كثّفي رموشك بالماسكارا السوداء بعد تكبيسها بمكبس الرموش لتظهر طويلة والجفون مقلوبة. لا تضعي الكحل الأسود داخل جفونك، إنه من الأخطاء التي يجب تجنّبها! إستبدلي الكحل الأسود بقلم الكحل الملوّن الرائج في صيف 2013. كما من الجميل أن تطبّقي القليل من الظلال اللماعة على طرف جفونك الداخلية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية