أسرار لعلاج مشاكل الشعر الشائعة تكشف عنها مصفّفة شعر بريانكا شوبرا

من مشكلات الشعر الشائعة واسرار علاجها من بريانكا شوبرا

التقصّف وغيره من مشكلات الشعر الشائعة التي تعاني منها معظمنا، مثل تساقطه وتكسّره وبهتان لونه، تواجهها أيضًا نجمات كثيرات، وهي تعدّ من المشاكل الجماليّة الخريفيّة التي يتوجّب علاجها.

ias

بريانكا شوبرا التي تتمتّع بشعر صحيّ ولامع، تواجه بدورها هذه المشاكل في شعرها بسبب تعريضه باستمرار لما يؤثّر سلبيًّا على صحّته، ولكنّها تعالجها باتّباع هذه الطرق، التي كشفت عنها مصفّفة شعرها وشعر غيرها من النجمات، Bridget Brager.

غسل الشعر بالشامبو مرّتين

لتنظيف شعركِ جيّدًا، إغسليه بالشامبو مرّتين، فالأولى هي للتخلّص من الأوساخ والزيوت المتراكمة على فروة الرأس، والثانية هي لتغلغل تركسيبة الشامبو جيّدًا في الجذور.

فبهذه الطريقة، تضمنين أنّ شعركِ أصبح نظيفًا بنسبة 100%، وتتيحين بالتالي للأوكسيجين ومستحضرات العناية به من الوصول إلى البصيلات.

استخدام المياه الباردة لغسل الشعر

تشير Bridget Brager إلى أنّ غسل الشعر بمياه باردة، هو أفضل من القيام بذلك بالساخنة.

علاج مشكلات العشر الشائعة
مصفّفة شعر النجمات Bridget Brager

هذه الخطوة هي من الحيل للتخلّص من الشعر المتطاير، المشكلة التي تعاني منها غالبًا صاحبات الشعر الكيرلي، مثل بريانكا شوبرا.

كذلك، هي مثاليّة للتمتّع بشعر حريريّ، ومن المفضّل أن يتم تجفيف الشعر من خلال التربيت بلطف بالمنشفة عليه، لا الشدّ بها عليه.

توفير العناية اللازمة للشعر

تؤكّد Bridget Brager أنّ علاج الشعر لا يتمّ دون توفير له العناية اللازمة، وذلك من خلال استخدام المستحضرات المخصّصة لذلك.

إذًا، السيروم الذي يقوّي أطراف الشعر ويحميها من التكسّر، ويعزّز لمعان الشعر وصحّته، ضروريّ جدًّا، وكذلك الماسكات التي تغذيّه وتقوّي البصيلات فتعزّز نموّها.

قصّ أطراف الشعر

هي أفضل طريقة للتخلّص من تقصّف الشعر ومنع هذه المشكلة من التفاقم، وإنّها أيضًا تعزّ. طول الشعر، وتحميه من البهتان والتكسّر.

تجنّب استخدام أدوات التصفيف الكهربائيّة

مجفّف الشعر، المجعّد والمملّس، وغيرها من أدوات التصفيف الكهربائيّة، هي أكثر ما يتسبّب بفقدان الشعر لمعانه وبتقصّفه وتساقطه.

لهذا السبب، تشير Bridget Brager أنّها تستغني عنها في حال لم تكن مضطرة لاستخدامها، وهذا ما تنصح بها النجمات اللواتي تهتمّ بإطلالاتهنّ.

حلول منزليّة لعلاج تساقط الشعر

إضافة إلى هذه الأسرار، لا تنسي أهميّة تطبيق الحلول المنزليّة التالية، لعلاج مشاكل الشعر:

  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنيّة بالحديد والفيتامينات والبروتينات.
  • تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعيّة.
  • غسل الشعر مرّتين في الشهر بماء الأرزّ.
  • إضافة قطرات من الزيوت التي تعالج مشاكل الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية