تعلمي أسهل خلطه طبيعيه للوجه بمكونات موجودة في مطبخك

البشرة حساسة جدًا وأهمها وجهك، فالوجه هو مرآة ينظر اليها الرجل. تبييض وجهك أساسي اذا كنت تعانين من مشاكل في البشرة كالتعب والهالات السوداء والبقع الداكنة. يجب عليك التخفيف من استخدام المستحضرات التجميلية لاخفائها كالفاونديشن والكونسيلر أو حتى الكريمات الطبية ويجب أن تلجئي الى خلطات منزلية طبيعية. هذا هو الحل الانسب والمفضل للحصول على تبييض وجه فعال.

ias

الخلطة الثالثة: ضعي بياض بيضة واحدة منها في وعاء صغير وأضيفي اليها ملعقتين أو ثلاثة من دقيق الشوفان المطبوخ. بعدها، اغلي كوبًا واحدًا من الماء وأضيفي ملعقة واحدة من دقيق الشوفان. أبقيه مدة خمس دقائق حتى تتبخّر المياه. عند الانتهاء، أضيفي ملعقتين أو ثلاثة من دقيق الشوفان المطهو الى بياض البيضة بالاضافة الى ملعقة من زيت الزيتون. حرّكي المزيج لثلاثين دقيقة بهدوء. طبّقيه بشدّة على وجهك واتركيه لثلاثين دقيقة. أخيرًا أعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة كل خمسة أيام أو مرة أسبوعيًا.

الخلطة الثانية: امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وأربع ملاعق كبيرة من الطحينة أخلطي كل المكونات جيّداً. ضعي هذه الخلطة على وجهك وعنقك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

الخلطة الاولى: يجب عليك أن تقشّري موزة واحدة وتطحنيها كي تصبح ناعمة. ثم، أضيفي الى الموزة زيت اللوز وامزجيهما جيدًا. بعدها، اغسلي وجهك جيدًا كي يكون نظيفًا قبل أن تطبّقي المزيج عليه بلطف وبشكل دائري بواسطة أصابعك. أتركيه لمدة عشرين دقيقة واغسلي بعدها وجهك بالمياه جيدًا.

الخلطة الرابعة: قشّري قطعة واحدة من البطاطا فقط كي تحصلي على قطع صغيرة ناعمة. ثم، أعصري ليمونة وخذي العصير منها لتضيفيه الى البطاطا الناعمة. أمزجيهما جيدًا وطبّقي المزيج على وجه نظيف. أتركيه لمدة لا تتعدّى العشرين دقيقة ثم إغسليه بالمياه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية