Yasmina

أسهل الطرق لتنعيم الشعر

السدر

أسهل طريقة تنعيم الشعر title

ضعي 4 ملاعق كبيرة من السّدر المطحون مع قدر مناسب من الماء، وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من اللبن، وامزجي للحصول على عجينة واتركيه على شعرك لنصف ساعة ومن ثم افرديه على الشعر كاملاً لمدّة ساعة كاملة.

الجرجير

أسهل طريقة تنعيم الشعر title

اخلطي كوب ونصف من السدر المطحون ونصف كوب من زيت الخروع، ونصف كوب من زيت الصبار، ونصف كوب من زيت حبة البركة، ونصف كوب من زيت الجرجير، ونصف كوب من زيت الزيتون، وربع كوب من الخل. وخزني الخليط لمدة أسبوع ومن ثم استخدميه.

البيض

أسهل طريقة تنعيم الشعر title

اخلطي صفار بيضتان مع زيت زيتون وضعيه على شعرك واتركيه لـ15 دقيقة، وبعدها قومي بغسل الشعر جيداً بالماء البارد.

جوز الهند

أسهل طريقة تنعيم الشعر title

لتحضير هذه الخلطة، اخلطي كوباً من حليب جوز الهند الطازج وعصير الليمون واحد وضعي المزيج في الثلاجة لبضع ساعات، حتى تتكون طبقة دسمة أعلى الخليط. دلكي شعرك بها ثم اتركيه لـ20 دقيقة وغطي رأسك واتركيه لمدة 30 دقائق.

الافوكادو

أسهل طريقة تنعيم الشعر title

اخلطي حبة أفوكادو مع ملعقتين من العسل واثنين من زيت الزيتون وبضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي لصنع عجينة ناعمة بدون أي كتل. وبعدها رطبي شعرك بالماء، وطبقي القناع على شعرك، ودلكي الخليط قليلاً ثم غطي شعرك مع قبعة الدش لمدة 40-45 دقيقة.

الزيت الساخن

أسهل طريقة تنعيم الشعر title

سخني الزيت في الميكرويف لمدة 20 ثانية فقط وضعيه على شعرك ودلكي فروة الرأس لمدة 15 إلى 20 دقيقة. قومي بعدها بتمشيط شعرك جيداً لتوزيع الزيت ومن ثم غطي شعرك بمنشفة مبللة ساخنة لمدة 30 إلى 40 دقيقة. واحذري ألا يكون ساخناص كثيراً.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر