Yasmina

أصغر وزيرة في العالم... إماراتية!

أصغر وزيرة في العالم إماراتية

للمرأة قدراتها الخاصة على اثبات نفسها والتعبير عن جدارتها في تولي المناصب العليا وأن تكون في مراكز القيادة وتحمل المسؤولية.

اختبري نفسك: أي مركز في السلطة أنت؟

وهذا ما كرّسته دولة الامارات العربية المتحدة أخيراً، من خلال اعترافها الواضح والصريح بدور المرأة بشكل خاص في تطوير المجتمع والشباب بشكل عام في تحقيق النجاحات في مناصب الدولة العليا.

فقد عيّنت دولة الإمارات العربية المتحدة الشابة شما المزروعي، البالغة 22 عاماً، وزيرة لشؤون الشباب، لتكون بذلك أصغر وزيرة في العالم، وتطيح بكل من وزير الخارجية النمساوي سباستيان كورتس الذي حاز على هذا اللقب عندما تولّى منصبه وهو في عمر الـ27، وكذلك عايدة الحاج علي التي تولّت وزارة التعليم بالسويد وهي في الـ26.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد حصلت شما المزروعي على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، وكانت أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي.

كما حصلت على دبلوم متقدّم في الشراكات متعدّدة القطاعات من جامعة نيويورك، ونالت شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا من جامعة نيويورك.

وعملت شما المزروعي في أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، وكانت قبل ذلك محلّلة للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات للأمم المتحدة في نيويورك، وعملت كذلك كمحلّل سياسات وزارية، وشاركت في مجموعة بحث مختبر الابتكار للشباب في مكتب رئاسة مجلس الوزراء.

وحازت شما على جائزة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للتميز، وكانت عضواً مشاركاً في كلية الإنجازات المرموقة بمؤتمر سان فرانسيسكو، كما أنها مسؤولة الاتصال والعلاقات الخارجية في منتدى دراسات أوكسفورد للخليج وشبه الجزيرة العربية في المملكة المتحدة.

وفي سياق متصل، أجرت الإمارات تعديلاً حكومياً، عيّنت بموجبه، لبنى القاسمي، وهي وزيرة سابقة للتعاون الدولي والتنمية، لتصبح وزيرة الدولة للتسامح، فيما أسندت حقيبة وزيرة الدولة للسعادة إلى عهود الرومي المديرة العامة في ديوان رئاسة مجلس الوزراء.

اقرئي المزيد: وزير لـ"السعادة" و"التسامح" في الإمارات!

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!