Yasmina

أصول التعامل مع الشعر المجعّد خلال فصل الصيف

أصول التعامل مع الشعر المجعّد خلال فصل الصيف

لهذا الشعر ميزات مختلفة، تجعل من صاحبته متميّزة على الدوام، وغير شبيهة بنظيراتها، ولهذا الشعر أيضاً قواعد وأصول فريدة من نوعها، تتطلّب منك إذا كنت من صاحبات الشعر المجعد، إدراكها ومعرفة تفاصيلها. ياسمينة التي تدرك أنّك تواجهين تحدياً لا يستهان به مع شعرك خلال فصل الصيف وأيّامه الحارة، تخبرك بهذه الأصول، وتطلب منك الإلتزام بها.

لا تتحدي الطبيعة: شعرك مجعّد، وهذا واقع لا مفرّ منه، لا تفكري دائماً بهاجس التمليس، فهو يمنحك سحراً فريداً، ويجعلك ذات تأثير لافت في الأوساط. تقبّلي الجمال الذي فيه، وأبعديه عن فكرة ضرورة أن يتحوّل ناعماً، لأنّ التمليس في غالبيّة الأحيان يفقدك الكثير من عناصر الجمال والجاذبيّة، إتركيه مفروداً، وليكن على طبيعته خلال مناسبات الصيف المتنوّعة.

إقرئي المزيد: طرق سهلة لتمليس الشعر في المنزل

دعي الهواء الطبيعي يجفّفه: لا تدعي السشوار أو المجفّف الكهربائي هو السبيل لتجفيف شعرك، لأنّه قد يساهم في تنفيشه، وإظهاره غير مرتّب أو أنيق، بل إتركي للهواء الساخن صيفاً يتولّى ذلك، فنسمات الهواء الطبيعية، سيجعل من شعرك يظهر أكثر كثافة وحيوية، وبهذه الخطوة تكونين أيضاً قد حافظت على صحّته.

جرّبي منتجات ملح البحر: يقال إنّ ملح البحر أو الملح الإنكليزي أو الإبسوم هو من المواد الطبيعية المناسبة للشعر المجعّد، ويساهم في منع تنفيشه، ويجعل التجعدّات فيه متناسقة بأناقة مع بعضها، لهذا عليك أن تلجئي إلى سبراي يحتوي هذا الملح في تركيبته للحصول على نتيجة مثاليّة.

إقرئي المزيد: تأثيرات سلبيّة للرباطات على صحّة الشعر

لا تنسي بلسم الشعر: من الضروري أن تدركي أن أهميّة بلسم الشعر تتضاعف مع رطوبة أيّام الصيف العالية جداً، والتي يمكنك تفاديها في حال حرصت على إستخدام البلسم بعد كل إستحمام.

غذّي شعرك: لا تتجاهلي أهميّة تغذية الشعر، التي يمكنك أن تتمّميها على أكمل وجه في حال حرصت على إستخدام الكريمات المغذيّة، واتبعت نظاماً غذائياً غنياً بالمعادن والفيتامينات.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر