اليك أبرز اضرار الكولاجين للشعر التي تهدد صحتك

يعد الكولاجين من أحدث الوسائل الحالية للعناية بالشعر. فهو يساعد على نمو الشعرة من جذوره مرة أخرة ويعالج الشعر كي يصبح قويًا وغير تالف. عند خسارة البروتينات الاساسية في الجسم، تخسرين البروتينات التي تساعد شعرك على النمو لذا تلجئين الى الكولاجين لتحاولي أن تستعيدي شعرك القوي والغني بالفيتامينات. ولكنك تجهلين الاضرار التي يحملها الكولاجين اليك عند استخدامه.

ias

الاضرار الاكثر انتشارًا عند النساء جرّاء استخدام أي نوع كان من الكولاجين هي الامساك، التعب الشديد والارهاق، آلام العظام وضربات القلب غير المنتظمة.

أما الاضرار الثنائية فترتكز أساسًا على فرط الحساسية لمسببات الحساسية وفرط كالسيوم الدم. ما يعني أن عند استخدام الكولاجين على الشعر قد يفرز الجسم الكثير من الكالسيوم ما قد يؤدي الى ألم في المفاصل أو قد يسبّب الكثير من الحساسية التي تتخطّى المعدل  بسبب مكملات الكولاجين لانها حيوانية وليست بشرية بالكامل.

ووفقًا للمختصين في هذا المجال، إن استعمال الكولاجين على الشعر المتضرر سابقًا والتالف كثيرًا قد يسبب هذه الاعراض. لذا في هذه الحالة، للمرأة التي لديها شعرٌ تالف وغير قوي يجب أن تقوم بقناع الشعر العادي الذي يساعد على تحسين الشعر واعادة اللون والرونق اليه. استعمال الكولاجين بشكل غير منتظم أو بشكل معاكس وغير متوافق مع الطريقة المناسبة أي بكثافة وبطريقة متكرّرة قد يضر شعرك ولا يعطيك نتيجة. فهو قد يقوم بتضعيف الشعر وخسارته أحيانًا لاسيما أن الشعر الابيض قد يستعد على الظهور أكثر فأكثر وأسرع مما كان عليه سابقًا.

لذا، الحذر أساسي جدًا لك قبل القيام بهذه الخطوة وتنصحك ياسمينة بأن تستشيري أخصائي تجميل أو طبيب جلد الاستشارة ضرورية قبل أن تستخدمي أي نوع كان من الكولاجين الذي قد يسبب ضرراً لصحتك أولاً ولشعرك ثانيًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية