ياسمينة تتوقع أفضل الحميات الغذائية لعام 2016

عزيزتي، كل عام تأتي حميات غذائية لتحل محل أخرى، إن كان نتيجة ضمان نتائجها في تنحيف الجسم أو حرق الدهون، أو لسهولة الالتزام بها وسرعة تحقيقها للنتائج المرجوة.

ias

ويأتي العام 2016 ليحمل معه حميات جديدة وأخرى ستستمر من الاعوام السابقة، نظراً لفوائدها وقدرتها على تحقيق الوزن المثالي الذي تطمحين الى الوصول اليه.

من هنا، تتوقّع ياسمينة مجموعة من الحميات الغذائية التي ستكون رائجة خلال عام 2016.

اختبري نفسك: الى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

حمية "داش"

عزيزتي، لعلّ حمية "داش" الغذائية، هي الأفضل على الاطلاق، خصوصاً أنها غنية بالخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

وقد تم اختيارها، من قبل أهل الاختصاص وأشهر  خبراء التغذية العالميين وأفضلهم، بأنها أفضل حمية،  للعام الخامس على التوالي، لتتفوّق بذلك على النظامين الغذائيين "ويت ووتشرز" و"ميديترينيان دايت".

كما اختارت لجنة من خبراء الصحة حمية "داش" الغذائية، التي ابتكرت لخفض ضغط الدم من دون تناول العقاقير، بصفتها الحمية الأولى لعلاج داء السكري ولأنها أفضل خطة للغذاء الصحي.

وبالتالي، من المتوقّع يا سيدتي، أن تكمل هذه الحمية مسيرتها كأفضل حمية غذائية على الاطلاق وتتفوّق على سائر الحميات المماثلة، خصوصاً لفوائدها الصحية المتنوعة والتي تتعدّى فعاليتها في تنحيف الجسم وخسارة الوزن الزائد.

حمية "جيني كريغ"

من المتوقّع، يا سيدتي، أن تستمر حمية "جيني كريغ" لهذا العام أيضاً كواحدة من أشهر الحميات الغذائية وأفضلها على الاطلاق، خصوصاً أنها تعتمد على زيادة معدل الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان خالية الدسم إلى الريجيم الخاص بك.

كما أن مبدأ هذه الحمية يستند الى مراقبة السعرات الحرارية والدهون والتخلّص من الوجبات السريعة في آن ما يساعد على خسارة الوزن الزائد بسرعة والمحافظة على رشاقة جسمك وسلامتك الصحية. (تعرفي مع ياسمينة حمية الدتوكس: سرّ رشاقة النجمات!)

حمية "TLC"سيدتي، يرجّح أن تكون حمية "TLC" من الحميات المفضلة خلال عام 2016، نظراً لفعاليتها التي أثبتتها خلال الاعوام السابقة، خصوصاً لناحية خفض نسبة الكولسترول في الجسم، علماً أن الهدف من هذه الحمية هو التخلّص من الدهون المشبعة من خلال الوصول إلى السعرات الحرارية اليومية إلى 1800.

وتعمل الحمية عن طريق استهلاك ما لا يزيد عن 200 ملليغرام من الكولسترول الغذائي والذي يسمح بخفض الكولسترول 8-10% خلال 6 أسابيع، كما تعمل على تحسين مستويات الكولسترول وليس إنقاص الوزن ولكن الأبحاث تشير إلى أن تقليل الدهون في هذه الحمية يساعد على فقدان الوزن.

حمية "Mayo clinic"

سيدتي، من المؤكد أن حمية "Mayo Clinic" ستستمر خلال سنة 2016، خصوصاً لشهرتها الواسعة على مدى الاعوام السابقة لاسيما في هوليوود،  بسبب اتباع العديد من نجمات هوليوود لها بحثًا عن الرشاقة، علماً أن هذه الحمية تعتمد في شكل أساسي على ثمرات الجريب فروت.

والهدف من هذه الحمية فقدان الوزن في شكل صحي من (3-5) كيلو خلال إسبوعين، والإستمرار بخسارة ما يقارب الكيلو إسبوعياً لغاية الوصول الى الوزن المثالي.

اقرئي المزيد: ياسمينة تتذكر: أفضل الحميات الغذائية في العام 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية