اليك أفضل الخلطات لعلاج القشرة للشعر

أفضل الخلطات لعلاج القشرة للشعر

مع تغيّر المناخ بالاخص في فصل الخريف، تلاحظين أن شعرك بدأ يجف وبدأت القشرة  تبرز أكثر. ولكن هناك سبب آخر لظهورها وهو يعود لنوعية الشامبو الذي تستخدمينه على شعرك وكيفية غسله. لذلك، اليك من ياسمينة خلطات منزلية طبيعية تساعدك على إزالة قشرة شعرك بضمانة.

ias

خلطة عصير ليمون الحامض: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من عصير ليمون الحامض بالاضافة الى كوب من المياه. بعدها، افركي فروة رأسك وشعرك بهذا واتركي المزيج عليه لمدة 10 دقائق. كرّري تطبيق هذه الخلطة يومياً حتى تزيلي القشرة.

عصير التفاح: امزجي ملعقتي طعام من عصير التفاح مع القليل من الماء الساخن وطبّقي المزيج على جذور شعرك. ثم افركي فروة الرأس بالمزيج لمدة خمس دقائق ثم اغسلي شعرك. يمكنك أن تعيدي تطبيق هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعيًا.

البصل: لهذه الخلطة يجب أن تضعي حبة واحدة من البصل في الخلاّط الكهربائي حتى تطحن جيداً ثم يجب أن تطبّقيها على فروة الرأس وتدلّكيها قليلاً قليلاً لكي تمتص فروة رأسك البصل.

خلطة الخل: اخلطي ربع كوب من الخل مع ربع كوب من الماء الفاتر ثم طبّقي المزيج على شعرك وجذوره وافركي جيدًا. بعد الفرك يجب أن تلفي شعرك بمنشفة ساخنة، وتتركيها لمدّة عشرين دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالماء الدافئ، ويجب أن تكرّري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتائج.

خلطة الثوم: اهرسي جيدًا بعض فصوص من الثوم ثمّ ضعيها على شعرك كلّه لمدة خمس دقائق ثم اغسليه.

خلطة الخل الأبيض: اخلطي في وعاء صغير نصف كوب من الخل الأبيض مع كوبين من الماء ثمّ افركي شعرك بالخلطة واتركيها لمدة 10دقائق واغسلي شعرك بعدها. أعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة أو اثنتين في الأسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية