طبقي أفضل خلطات لتقشير الوجه وتبييضه

تتعرّض بشرة وجهك في بعض الاحيان الى التعب والضرر وتجبرين في هذه الحالة أن تقشري البشرة التعبة والجلد الميت. ولكن لن تفعلي ذلك بالكريمات التجميلية بل بالخلطات للوجه التي تساعد على تقشيره ومنحه العناية اللازمة. تعرّفي على هذه الخلطات مع ياسمينة اليوم وحاولي تطبيق احداها واحصلي على النتائج التي تريدينها.

ias

الخلطة الاولى: امزجي جيدًا ثلاث ملاعق كبيرة من اللوز المطحون وملعقتين كبيرتين من الحليب السائل كامل الدسم بالاضافة الى نصف ملعقة صغيرة من النشاء وملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي مع نصف ملعقة صغيرة من الفازلين. اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي الخلطة على بشرة وجهكِ وادعكي وجهك بحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى ثم من الاعلى الى الاسفل. تقام هذه الحركة لتنشيط الدورة الدموية وللتخلّص من الخلايا الميته. إبقي هذه الخلطة لمدة 15 دقيقة على وجهك بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ ونشّفيه بالمنشفة ثم طبقي كريم مرطب لترطيب وجهك. يمكنك إعادة هذه الخلطة مرة أسبوعيًا.

الخلطة الثانية: أفرغي أكياس الشاي وأضيفي عليها نصف الكمية الموجودة منها من السكر أو الملح مع القليل من ماء الورد. ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لبضع دقائق ثم دلّكيه بحركات دائرية، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ. واذا كنت في فصل الصيف، مرّري قطعة من الثلج على وجهك.

الخلطة الثالثة: أضيفي الملح الخشن الى الشاي الأخضر بالاضافة الى أي نوع من الزيوت أيضًا للحصول على خليط سميك كالعجينة. طبقي الخليط على وجهك ثم افركي وجهك جيدًا ويمكنك إعادة هذه العملية مرتين أسبوعيًا.

الخلطة الرابعة: قشّري ثمرة خيار واحدة وقطّعيها واهرسيها جيدًا ثم طبّقيها على وجهك بتدلّيكه بأصابعك. إنها طريقة سهلة جدًا لتقشير الوجه بالاخص اذا طبقتيها بانتظام على وجهك مرتين في الاسبوع لبضع دقائق ثم اغسلي وجهك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية