Yasmina

اخترنا لك أفضل خلطة شوفان للبشرة

أفضل خلطة شوفان للبشرة

يعتبر الشوفان من أهم الاطعمة التي تعمل على تبييض البشرة والعناية بها لانه يعمل على تقشير الوجه وتنظّيف مساماته بعمق بالاضافة الى ازالة الحبوب والجلد الميت ويعيد اليك البشرة الشبابية. يغذّي الشوفان خلايا بشرة الوجه كما ينشّط الدورة الدموية فيها. لكي تحظي بفوائده الجمالية على بشرتك، اليك من ياسمينة هذه الخلطات للوجه المعمولة من الشوفان واحظي على نتائج مضمونة.

خلطة دقيق الشوفان والعسل: اخلطي ملعقتين من دقيق الشوفان مع ملعقتين من العسل، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون بالاضافة الى بضع قطرات من زيت شجرة الشاي لتحصلي على عجينة متماسكة. افركي العجينة بلطف على وجهك بحركات دائرية لبضع دقائق ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ. كرري تطبيق هذه الخلطة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

خلطة الشوفان وعصير الليمون واللبن: اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين من اللبن العادي ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف ثم افركي وجهك بلطف. أعيدي تطبيق هذه الخلطة مرة واحدة في الاسبوع.

خلطة الشوفان وبيكوربونات الصودا: عليك أن تمزجي الشوفان وبيكاربونات الصودا جيدًا مع بعضهما وبمقادير متساوية وأضيفي عليهما الماء. ثم ابدأي بالفرك لمدة لا تقل عن الخمس دقائق، وحاولي ألاّ تقتربي من العينين لانهما حساستان، وبعدها اغسلي الوجه بالماء البارد.

خلطات الشوفان وعصير الليمون والعسل: امزجي القليل من الشوفان مع ملعقة عسل واحدة، وبضع بقطرات من الليمون، ثم ادهني الخليط على البشرة بحركات دائرية، واغسلي الوجه بماء فاتر. يمكنك إعادة تطبيق هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

خلطة الزبادي والشوفان وماء الورد: اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة واحدة من الشوفان المطحون بالاضافة الى ربع ملعقة من ماء الورد وربع ملعقة عصير ليمون والقليل من الخميرة. قومي بخلط المكونات جيداً ثم طبّقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الدافئ وكرّري هذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني