Yasmina

أفضل خلطة لتنعيم الشعر الخشن

أفضل خلطة لتنعيم الشعر الخشن

تحبّ بعض النساء الحصول على شعر مجعّد نظراً إلى أنه رائج كثيراً هذا العام. ولكن الشعر المجعّد قد يشكل نقمة إلى نساء أخريات خصوصاً إذا أصبح خشناً. فخشونة الشعر هي من أكثر المشاكل الجمالية التي تقلق النساء وتفسد جمالهن وأناقتهنّ. فجفاف الشعر وخشونته يؤديان إلى تقصّفه وتساقطه، كما يصعب على المرأة تمشيطه. وإذا كنت قد جرّبت منتجات العناية بالشعر الخشن وتلميسه ولم تحصلي على نتيجة فعّالة، عليك إذاً إستبدالها بخلطات الشعر الطبيعية. فما هي أفضل خلطة لتنعيم الشعر الخشن؟ تابعي ياسمية، واكتشفي أهم خلطة لتنعيم الشعر الخشن وأفضلها.

1- خلطة البيض وزيت الزيتون: تساهم نسبة البروتين والدهون العالية الموجودة في البيض على ترطيب شعرك الخشن وتنعيمه. لذلك، أخفقي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون. دلّكي شعرك بالخلطة ولفّيه بمنشفة دافئة مدّة ساعة ثمّ إغسليه بالماء والصابون.

2- خلطة الموز وزيت اللوز: يعتبر زيت اللوز من أهم الزيوت المرطّبة لفروة الرأس وتنعّم شعرك الخشن والمجعّد. وضمن أفضل خلطة لتنعيم الشعر الخشن، يمكنك أن تهرسي موزة واحدة وأضيفي عليها ملعقتين من زيت اللوز. ضعي هذه الخلطة على شعرك قبل ساعة من الاستحمام، وافركي شعرك جيّداً بها بدءاً من الفروة وصولاً إل الأطراف.

3- خلطة الأفوكادو واللبن: تبين أن ثمرة الأفوكاد تحتوي على زيوت وخصاص ترطّب الشعر وتنعّمه وتمنحه بريقاً ولمعاناً. وإذا كنت تبحثين عن خلطة لتنعيم الشعر الخشن طبيعياً، أهرسي ثمرة أفوكاد واحدة مع ملعقتين من اللبن أو القليل مع حليب جوز الهند. أخلطي المكوّنات جيّداً حتى تتكوّن عجينة متماسكة بعض الشيء. ضعي الخلطة على شعرك قبل ساعة من الاستحمام، ثم إشطفيه بالماء والشامبو.

إقرئي أيضاً: الحنّة لتنعيم الشعر الخشن

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر