تعرفي على أفضل خلطة للبشرة الجافة

تتعرّض بشرة الوجه إلى الكثير من العوامل التي تؤثر على نسبة الرطوبة فيها وتؤدي إلى خسارتها المياه والمعادن الضرورية لها ولبقائها فتصبح جافة وباهتة. ومن أبرز مؤشراتها: الشعور بالحكّة، وسهولة احمرار البشرة بعد تعرّضها لبعض المواد، وقلّة النضارة، البهتان، وظهور علامات الشيخوخة بسرعة.

ias

والترطيب ضروري للبشرة لأنه يساعدها على تنعيم الجسم وترطيبه والوقاية من تشكّل التجاعيد إذ إن الترطيب المستمر للبشرة يساهم في تأخير الشيخوخة.

وبالإضافة إلى بعض الخطوات التي يمكن أن تقومي بها للاعتناء ببشرتك كتجنّب أشعة الشمس الحارقة وغسل الوجه أكثر من مرتين في اليوم وعدم ترك المكياج على البشرة، إليك هذه الخلطات التي تساعد على ترطيب البشرة والتخلّص من جفافها.

  • أمزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون ومع ملعقة من العسل وطبّقي المزيج مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

  • أخلطي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون ومع ثلث كوب من الحليب وضعي المزيج في الثلاجة ويتم ترطيب الجسم بها يومياً.

  • إجمعي ملعقتين من زيت الزيتون مع الحليب وأضيفي ملعقتين من عصير الليمون وامزجي المكونات في شكل جيد ويوضع المرطب على البشرة بشكل يومي.

  • امزجي 10 إلى 15 قطرة من الزيوت العطرية مثل زيت فيتامين أي زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت جوز الهند ومزج الزيوت بشكل جيد ودهن البشرة بها بعد الاستحمام.

  • لإنعاش  البشرة وتجديدها، اأخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من عصير الخيار ومع ملعقتين من زيت الزيتون بشكل جيد.

اقرأي أيضاً: أهم الطرق للعناية بالبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية