Yasmina

إليك أفضل علاج لتساقط الشعر طبيعياً بالاعشاب

أفضل علاج لتساقط الشعر

الحصول على شعر صحي وكثيف ونضر خالٍ من مشاكل التقصّف والتكسّر والتساقط، هو حلم غالبية السيدات خصوصاً أن الشعر هو أول ما يلفت أنظار الرجال إليهنّ. ولكن بسبب التقلّبات المناخية والتعرّض إلى أشعة الشمس والكلور واستخدام مجفّف الشعر الكهربائي أو مجعّد الشعر، يضعف الشعر ويتساقط. فما هو العلاج الامثل لتساقط الشعر؟ وهل من طرق طبيعية يمكن اتباعها تفادياً لتساقط الشعر؟ تابعي ياسمينة، وتعلّمي أفضل علاج لتساقط الشعر:

1- عصير البصل أو الثوم: أعصري حبتين من البصل أو الثوم، واستخدمي العصير لتدليك فروة رأسك به قبل الاستحمام بالماء والصابون. فقد تبيّن أن عصير البصل يمنع تساقط الشعر كما أنه يغذّي فروة الرأس ويسرّع نمو الشعر.

2- زيت الزيتون: يعتبر خليط زيت الزيتون والثوم أفضل علاج لتساقط الشعر، إذ إنه يرطّب فروة الرأس ويسرّع نمو الشعر. لذلك، أخلطي كوباً من زيت الزيتون مع قشر الثوم، واغلي الخلطة على النار مدّة 5 دقائق. ثمّ إدهني الخليط على فروة رأسك ثلاث مرات يومياً مدّة أسبوع كامل، وستلاحظين الفرق.

3- الخلّ: أخلطي ملعقتين من الخلّ في كوب من الماء. ثمّ غمّسي المشط بهذا الخليط ومشّطي شعرك من الجذور إلى الاطراف. فإن هذه الطريقة تقوّي جذور الشعر وتعالجه بالتالي من مشكلة التساقط وتعيد اليه لمعانه وقوّته.

4- ماء الملح: دلّكي فروة شعرك بماء الملح، لان ماء الملح يحمي الشعر من التساقط ويغذّيه إذ يمنحه الفيتامينات التي يفقدها مع الوقت.

5-الخيار: يحتوي الخيار على الكبريت الذي يحتاجه الشعر في عملية إعادة النمو والتخلّص من مشكلة التساقط والجفاف التي تصيبه. لذلك أنقعي الخيار بالماء، من ثمّ دلّكي شعرك جيداً بماء الخيار يومياً قبل الاستحمام.

إقرئي أيضاً: أسباب تساقط الشعر

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني