أفضل نصائح للعناية بالشعر في الصيف

إنّ التعرّض لحرارة الشمس المرتفعة أو المياه الساخنة هما من العوامل التي تؤذي بشرة المرأة وتؤدي الى ظهور خطوط التجاعيد الرّفيعة، لكن هل تعلمين أنها تسبب أيضاً تلف الشعر وتقصّفه؟! لذلك وحرصاً على التألق في هذا الموسم المميز بشعر صحي، لامع، ومفعم بالحيوية، لا بدّ من التعرّف على أهم النصائح للعناية بالشعر، منها:

ias

حمايته من أشعة الشمس: يمكن لأشعة الشمس أن تتحوّل إلى عدو لدود لشعرك، إذا لم تنتبهي لطرق حمايته منها، حيث تجفف خصلاته وتكسّر أطرافه. من هذا المنطلق لا بدّ من إتباع أسابيب وقاية معيّنة مثل اعتمار القبعة وترطيب الشعر جيداً بالمياه لاسيما أثناء حمامات الشمس.

جيجي حديد في قصة صبيانية جديدة… هل فقدت أنوثتها؟

ترطيب الشعر بشكل روتيني: بما أن الشعر معرّض صيفاً للتقصف وجفاف الأطراف، لا بدّ من علاجه قبل فوات الأوان، وذلك من خلال اعتماد أقنعة الزّيوت المرطبة من مرّة الى مرّتين في الأسبوع، لأنّها تغذي الشعر وتعالجه وتحمي أطرافه، لتبقي متألقة طوال الصيف بشعر صحي ومفعم بالحيوية.

حماية الشعر من مياه الكلور: مياه البحر المالحة وحمامات السباحة الغنية بالكلور تؤثر سلباً على رطوبة الشعر، فتضعّف قوة الجذور وتجفف أطراف الشعر لتصبح الخصلات عرضة للتكسر. لذلك لا بدّ من وضع القبّعة الخاصة بالسباحة أو الغطس أثناء التواجد في المياه . عند الخروج منها إحرصي على غسل شعرك جيداً واعتماد البلسم المناسب له.

أفضل نصائح للعناية بالشعر في الصيف

اعتماد تسريحات شعر بعيداً عن حرارة المملس: ما بين الجفاف الذي تسببه حرارة الشمس على خصلات الشعر وبين الرّطوبة التي تحملها له نسمات الصيف، تقع الكارثة على تسريحة المرأة التي تصبح شبه مالسة ومنفوشة. لذلك، لا بدّ من الإستعانة بمنتجات تصفيف الشعر من مجموعة Wellaflex التي تمنح شعرك التموج واللماعية الكافية. ولا تكتفي مجموعة "الموس" هذه بذلك فحسب بل تعمل أيضاً على تثبيت تسريحة شعرك لأكثر من 24 ساعة، والنتيجة: إطلالة شعر أنيقة ولامعة ومفعمة بالحيوية!

إقرأي المزيد: تغيير إسم قصّة شعر "Bob" إلى "Kob" تيّمناً بكيت ميدلتون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية