أفضل 3 خلطات طبيعية للبشرة لا تستغي عنها النساء العربيات

أفضل 3 خلطات طبيعية للبشرة لا تستغي عنها النساء العربيات

تُعرف النساء العربيات بميلهن دائماً الى العلاجات الطّبيعية حرصاً من التعرض للمواد الكيميائية، وليحافظن لأطول فترة ممكنة على بشرة نضرة وجميلة خالية من الشوائب. لذلك، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم وأشهر الخلطات الطّبيعية التي يعتمدنها النساء العربيات ولا يستغنين عنها أبداً. إكتشفيها، إستعيني بها واستفيدي منها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية لا شائبة فيها.

ias

– خلطة المياه والملح للتخلص من إنتفاخ بشرة العيون: أضيفي على كوب صغير من المياه الفاترة ملعقة كبيرة من الملح، أمزجي الخليط جيداً وطبّقيها يومياً قبل النوم على بشرة العيون المنتفخة بأسلوب التربيت لـ 5 دقائق لا أكثر. تعمل هذه الطّريقة على التخلّص من علامات التعب والتورم التي تصيب منطقة العيون فتبقى المرأة متألقة بنظرات جذابة خالية من الشوائب.

– خلطة الكركم والليمون والزبادي لتبييض البشرة: بسبب حرارة الشمس المرتفعة، تتعرض النساء العربيات أكثر من غيرهن لتصبغات البشرة، لذلك يستعن بخلطة الكركم والليمون التي تنقي البشرة وتبيّضها. لتطبيق الخلطة، ما عليك سوى إضافة ملعقة صغيرة من الكركم وأخرى من عصير الليمون على نصف كوب من الزبادي. أخلطي المكونات جيداً وطبّقيها من مرة الى مرّتين في الأسبوع على بشرة وجهك. ستحصلين على نتيجة مثالية بعد أسبوعين فقط من الإستعمال. اليك مزيد من الخلطات الطّبيعية التي تعنى بتبييض البشرة.

– الخميرة والعسل والبيكينج صودا لشد البشرة ونفخ الخدود: تفضل المرأة العربية اللجوء دائماً الى الحلول الطّبيعية قبل اللجوء الى عمليات التجميل، لذلك، ولنفخ الخدود والتخلص من ترهلها تستعين بخلطة الخميرة والعسل. تقوم هذه الخلطة على تطبيق ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من الخميرة، ثم إضافة ملعقة صغيرة من البيكينج صودا وخلط المزيد جيداً قبل تطبيقه لمرّتين على الأقل في الأسبوع على البشرة. هذه الخلطة تطرد شبح التجاعيد، تشد البشرة وتنفخ الخدود بأسلوب طبيعي.

إقرأي المزيد: اكتشفي فوائد قشر الليمون والبرتقال للبشره فالمعلومات ستفاجئك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية