أكثر من 200 ألف مشجع أجنبي اختاروا السعودية للإقامة خلال فترة كأس العالم 2022

مصدر الصورة: حساب HereForYou_SA@

أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل عن عدد المشجعين الأجانب الذين اختاروا السعودية مقرًا للسكن خلال فترة مونديال قطر 2022.

ias

تجاوز عدد المشجعين الأجانب الراغبين بدخول أراضي المملكة خلال فترة كأس العالم عدد الـ 200 ألف مشجع، يأتي هذا الإقبال أثر التسهيلات والعروض التي قدمتها المملكة من خلال منصة “حاضرين”.

دليل للإستمتاع بأجواء السعودية

استعدادًا لهذا الحدث العالمي الضخم، والذي سيستقطب ملايين المشجعين من حول العالم، تستعد المملكة أيضًا لاستقبال السياح الراغبين بالتعرف على جمال أجواء مناطق المملكة، والتعرف على أبرز معالمها الحضارية وأماكنها السياحية، لذلك أطلقت منصة “حاضرين” دليل خاص لكل للسياح الراغبين بزيارة المملكة، لتعريفهم بطرق الاستمتاع بأوقاتهم خلال زيارة المملكة.

دخول مجاني للمملكة

يمكن للأشخاص الذين يمتلكون تذاكر لحضور مباريات كأس العالم من الحصول على تأشيرة زيارة مجانية للسعودية، وذلك خلال الفترة التي ما بين 1 نوفمبر وحتى 23 ديسمبر المُقبل، ويمكن التقدم للحصول على التأشيرة من خلال تطبيق “هيا”، ويُشترط أن يكون الراغب بزيارة المملكة حاصل على تذكرة لحضور مباريات المونديال، وأن يقوم بإدخال معلومات السكن الخاصة ومعلومات السفر عبر تطبيق “هيا” للموافقة على اصدار البطاقة، ويجدر الذكر أن بطاقة “هيا” تتيح للزوار فرصة الدخول المتعدد لمدة 60 يومًا، إضافة لإمكانية أداء العمرة.

يمكن للقادمين للمملكة السفر عبر المنافذ الجوية، من خلال الرحلات الترددية اليومية إلى كل من مطار الرياض، وجدة، والدمام، وذلك من خلال الرحلات التي توفرها كل من الخطوط الجوية السعودية، والخطوط الجوية القطرية، وطيران ناس.

في حين يتوفر خيار الدخول للمملكة عبر المنافذ البرية التي تم تجهيزها بشكل خاص لعبور السياح والقادمين وهي منفذ: أبو سمرة الذي يصل ما بين دولة قطر والمملكة بشكل مباشر، ويمكن الحجز الحافلات الترددية عبر دخول موقع “سابتكو”.

مدن وأماكن تستحق الزيارة في المملكة

سلط الدليل السياحي الخاص بمشعي المونديال القادمين للمملكة على أربع مدن رئيسية هي: العاصمة الرياض، وجدة، والإحساء، والعُلا، وقدم الدليل نبذه عن أهم الأماكن والفعاليات الموجودة في كل منطقة والتي لا يمكن تفويتها، عوضًا عن عرض أبرز المطاعم الموجودة في كل منطقة.

ويمكنك الاطلاع على الدليل بشكل كامل من خلال زيارة الرابط الذي أطلقته منصة “حاضرين”، وجرى التشديد في الختام على ضرورة التقيد بالملابس المحتشمة وخصوصًا عند زيارة أماكن العبادة.

أخيرًا، تذكري دعوة ليونيل ميسي مشجعي كأس العالم للذهاب إلى السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية