أكثر 3 حيل طبيعية ومفيدة تعتمدها النساء لإزالة الماكياج

أكثر 3 حيل طبيعية ومفيدة تعتمدها النساء لإزالة الماكياج

لا شكّ بأن فئة كبيرة من النساء لا تنام قبل تنظيف بشرتهن من الماكياج، لذلك يلجأن الى شراء مزيل الماكياج والغسول وجميع المستحضرات التي تهتم بنظافة الجلد وتسمح له بالتنفس ليلاً. لكن في المقابل، هل تعلمين أنه بإمكانك استبدال جميع هذه المستحضرات الكيميائية بخلطات وحيل طبيعية تعتني بنظافة البشرة ونضارتها في الوقت نفسه؟ تعرّفي عليها مع ياسمينة واكتشفي أكثر 3 حيل مفيدة تستخدمها النساء للتألق ببشرة نظيفة، نضرة ومشرقة قبل النوم.

ias

تعتبر هذه الخلطات من أكثر الحيل التي تستخدمها النساء عالمياً وذلك لأنها لا تكتفي فقط بإزالة الماكياج إنما تعمل أيضاً على تغذية البشرة ومنحها النضارة والإشراق.

خلطة مغربية لتطويل الشعر في أقل من أسبوعين

– للبشرة الجافة استعيني بخلطة الحليب والزيت: إن كنت من صاحبات البشرة الجافة، إذاً أنت بحاجة لأن تزيلي ماكياجك من دون أن تسببي لبشرتك الإحمرر والتقشر. لذلك، لا بدّ من الإستعانة بخلطة الحليب وزيت الزيتون، التي تعمل على التخلّص بأسلوب مثالي من بقابا الماكياج وتترك لك في الوقت نفسه بشرة رطبة ومشرقة جاهزة لتنام بثقة.

– للبشرة الدهنية استعيني بخلطة زيت جوز الهند والليمون: إن كنت من صاحبات البشرة الدّهنية، إذاً أنت بحاجة لمكونات تفكك جيداً بقايا الماكياج في المسام وتخلصك نهائياً منها تاركة خلفها بشرة نضرة خالية من الإفرازات الدّهنية الكثيفة. لذلك، تنصحك ياسمينة باعتماد خلطة زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، الذي يعمل بدوره على تعديل الإفرازات الدّهنية في البشرة. في حال أردت إزالة ماكياج العيون من الأفضل أن تتخلي عن عصير الليمون وتركه للبشرة فقط.

– لجميع أنواع البشرة إستعيني بخلطة السكر والعسل: لا تكتفي هذه الخلطة بالتخلص من الماكياج فحسب، بل تعمل أيضاً على تقشير خلايا البشرة الميتة لتحصلي على وجه نظيف مشرق ومتجدد. لذلك أضيفي على ملعقة من العسل الطّبيعي رشّة صغيرة من السكر، دلّكي بشرة وجهك بالمزيج لـ 5 دقائق واتركيه حتى يجف، ثم قشّريه وتألقي بوجه نظيف ناعم ومشرق.

إقرأي المزيد: 3 خلطات فعالة جدا لتكثيف شعيرات الحاجب… استعيني بها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية