أمور تغيّرت في أسبوع الموضة في لندن بسبب وفاة الملكة إليزابيث

Source: Getty Images/ Vogue

اسبوع الموضة في لندن لربيع وصيف 2023 لم يكن كما توقّع الجميع، فقبل موعده بأسبوع، توفيّت الملكة إليزابيث الثانية، الامر الذي استدعى إحداث تغيّرات طارئة عليه، مختلفة عن التغيّرات المنتظرة في أسابيع الموضة للموسم نفسه.

ias

فرحيل الملكة إليزابيث الثانية، كان له أثرًا على مخلف الدول، فالكثير منها أعلنت الحداد والتزمت بمعايير جديدة في فعالياتها المقرّرة، ولكن التغيّرات الأكبر كانت في بريطانيا، ولتي طالت أيضًا أسبوع الموضة الذي يقام في العاصمة، لندن، فهذا ما تغيّر به.

إلغاء الأحداث غير المهمة

دعا مجلس الأزياء البريطانيّ إلى إلغاء الأحداث غير المهمّة التي كان من المقرّر إقامتها على هامش أسبوع الموضة اللندنيّ، مثل حفلات ما بعض العروض.

تأجيل وإلغاء بعض العروض

حدادًا على وفاة الملكة، أعلنت بعض الدور إلغاء عروضها، ومن بينها Burberry وRaf Simons، إضافة إلى تأجيل كل التي كان من المقرّر إقامتها في يوم جنازة الملكة، أي في الـ 19 من شهر سبتمبر، إلى الـ 20 منه.

ففي الـ 20 من سبتمبر، كان من المنتظر إقامة عرضين فقط، قبل إعادة جدولة كل التي كانت ستقام في اليوم الذي يسبقه، ليصبح موعدها الجديد فيه. ومن بين العروض التي تاجّلت، Roksanda وEmilia wikstead وChristopher Kane.

دعم من نوع مختلف للمصمّمين

يعتمد المصممون بشكل كبير على الحفلات والافتتاحات للتسويق لعلاماتهم، وكي لا يكون وقع الضرر كبيرًا عليهم بعد إلغائها، سيقيم مجلس الأزياء البريطانيّ احتفالًا من نوع آخر لأسبوع الموضة في لندن، يتمّ التركيز من خلاله على لندن كعاصمة إبداعيّة، وهو سيقام في شهر أكتوبر، وسيضمّ حفلات مختلفة في المدينة لتنشيط المتاجر.

خطوة لافتة من ريتشارد كوين

سيختتم المصمم Richard Quinn أسبوع الموضة في لندن، وهو سقدّم عرضه تحيّة إلى الملكة إليزابيث الاثنية الراحلة، نظرًا لدعمها له في مسيرته، بحيث وخلال أول حضور لها لأسبوع الموضة في لندن في العام 2018، جلست في الصف الأمامي في عرضه، وسلّمته جائزة “الملكة إليزابيث الثانية للتصميم البريطانيّ”.

ومن أسبوع الموضة للأزياء الجاهزة في لندن، عودة إلى باريس، حيث تمّ عرض مجموعات الموضة الراقية لخريف وشتاء 2022، 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية